"الكتاب والأدباء" تستضيف الأمسية الشعرية "لنضيء العالم"

...
...
...

مسقط - الرؤية

استضافتْ الجمعية العُمانية للكُتَّاب والأدباء، بمقرها بمرتفعات المطار، أمسيةً شعريةً موسيقيةً لمجموعة من الشعراء المبدعين المكفوفين، تحت شعار "لنضيء العالم"، وشارك فيها الشعراء سويبج بن حميد الجنيبي، وعبدالحافظ بن سهيل الرواس، وحامد الحامدي.

وتضمَّنت الأمسية مجموعة من القصائد للشعراء المشاركين، مع عزف على آلة العود لحامد الحامدي، وتفاعل الحضور مع تفاصيل الأمسية حيث جماليات الشعر والموسيقى.

وعبَّر المشاركون في الأمسية عن سعادتهم بهذه المشاركة الاستثنائية؛ فقد قال سويبج الجنيبي: ليس بغريب على مؤسسات القطاع المدني في السلطنة أن تتواصل مع شريحة المكفوفين، وأنا سعيد جدًّا بهذه المناسبة التي قدمتني شاعرا للجمهور؛ فالشكر موصول لجمعية الكتاب والأدباء العمانيين التي بادرت هي الأخرى لتفعيل هذا الحضور الثقافي، ونحن على ثقة بأنَّ هذه الأمسية التي تستقطب ذوي الإعاقة لن تكون الأخيرة بإذن الله، وسنعمل على تقديم أنفسنا في صورة نحسبها الأفضل في المرات المقبلة.

أمَّا الشاعر عبد الحافظ الرواس نائب رئيس جمعية النور للمكفوفين بمحافظة ظفار، فأثنى على دور الجمعية العمانية للكتاب والأدباء في تقديم نخبة من الشعراء المكفوفين للجمهور؛ من خلال أمسية شعرية مغايرة، وقال: سعيد جدا بهذه المشاركة التي عرفتني على شخصيات أدبية وثقافية شعرية عمانية، وأتمنى أن نجتمع لاحقا في أمسيات أخرى.

وقال الشاعر حامد الحامدي: هذه الأمسيات لها أثر كبير في صقل الشاعر والمبدع من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأقدم شكري للقائمين على هذه الفعالية بالجمعية العمانية للكتاب والأدباء.

تعليق عبر الفيس بوك