برنامج بجامعة بنسلفانيا لتنمية مهارات موظفي "عمان العربي"

مسقط - الرؤية

شارك 3 من أعضاء الإدارة العُليا في بنك عُمان العربي في دورة تدريبية متخصصة تحت عنوان "قيادة الأفراد في المؤسسات" من تنظيم كلية وارتون لإدارة الأعمال بجامعة بنسلفانيا على مدار 3 أيام في دبي. وحضر الدورة كل من خالد البرواني رئيس قسم الشركات الكبرى في دائرة الخدمات المصرفية للشركات، وأحمد الخروصي رئيس قسم دعم الفروع في دائرة الخدمات المصرفية للأفراد، ومحفوظ الرواحي رئيس قسم العمليات المركزية.

وقال عادل الرحبي رئيس دائرة الموارد البشرية: نؤمن في بنك عُمان العربي بأنّ الوسيلة الأكثر فعالية للتطور المهني هي معرفة نقاط القوة لدى كل موظف وتطويرها بمهارات جديدة من خلال الالتحاق بمثل هذه البرامج التدريبية المتخصصة. وينطبق الأمر بصفة خاصة للموظفين في المناصب الإدارية للبنك والذين يعملون تحت بيئات عمل متصلة عالميًا وتتطور بشكل متسارع ولهذا السبب قمنا باختيار هذا البرنامج التدريبي بالذات لأنه صُمم خصيصًا لتحقيق هذا الهدف.

ويجمع برنامج "قيادة الأفراد في المؤسسات" بين الأساليب التعليمية المختلفة لترسيخ أهمية تنمية المهارات والمواهب في نجاح أي مؤسة ويقوم بإجراءه اثنين من أميز أعضاء هيئة التدريس من كلية وارتون لإدارة الأعمال. ويركز البرنامج التدريبي على 5 مجالات رئيسة تهدف من خلالها إلى فهم نمط الإدارة وإدارة الاختلاف وإدارة الأداء وطريقة التحفيز وطرق ضمان التزام الموظفين وإدارة المواهب والقيادة بشكل عام في الشبكات الاجتماعية لكل مشترك. ويتيح البرنامج قضاء وقت كاف مع المدربين لاكتساب الأساليب والأدوات الحديثة في الإدارة وصقل مهاراتهم حتى يصبحوا جزءًا من هذا المجتمع التعليمي الذي يتكون من مديرين تنفيذيين ذوي خبرة عالية في هذا المجال طيلة حياتهم المهنية.

وأضاف الرحبي: عملنا في بنك عُمان العربي يركز على إثراء تجربة موظفينا ومسيرة تعلمهم في المؤسسة من خلال تطوير قدراتهم ومهاراتهم في القطاع المصرفي مهما كان منصبهم في البنك. والبرنامج واحد ضمن العديد من البرامج الأخرى التي شارك بها موظفينا خلال العام إلى جانب البرامج التدريبية والمبادرات التي ينظمها البنك داخليًا والتي تهدف جميعها إلى تطوير قادة المستقبل وتنميتهم في القطاع المصرفي. وبالنيابة عن بنك عُمان العربي أهنئ كلا من خالد البرواني وأحمد الخروصي ومحفوظ الرواحي لإكمالهم البرنامج بنجاح، ونحن على ثقة في أنّ المهارات والخبرات التي اكتسبوها في البرنامج ستجعل منهم قادة أفضل وأكثر فعالية والذي بدوره سيعمل على تحسين كفاءة وإنتاجية أقسامهم.

تعليق عبر الفيس بوك