"الوثائق" توقع عقد إدارة المستندات والوثائق الإلكترونية "وصول"

 

مسقط - الرؤية

وقعت هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية صباح أمس بمقر الهيئة، عقد مشروع منظومة إدارة المستندات والوثائق الإلكترونية "وصول"، مع شركة بهوان لتقنية المعلومات، تقوم بموجبه بتوريد وتطوير وتطبيق ودعم نظام إدارة المستندات والوثائق إلكترونياً لهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية ولعدد 17 جهة حكومية أخرى.

ووقع العقد من جانب الهيئة سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس الهيئة، فيما وقع من جانب الشركة أمل بنت سهيل بهوان نائب رئيس مجموعة سهيل بهوان.

ويعد مشروع منظومة إدارة المستندات والوثائق الإلكترونية "وصول" إحدى أبرز المبادرات والمشاريع الوطنية التي تقودها هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية على مستوى السلطنة. ويضم المشروع في مرحلته الأولى 18 جهة حكومية ستحصل على نظام متكامل لإدارة المستندات والوثائق الإلكترونية الخاصة بها. ويأتي هذا المشروع كامتداد لجهود هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية الرامية إلى تطوير قطاع الوثائق والمحفوظات في السلطنة وتحويله إلى قطاع عصري يرفد العمل الحكومي ويدعمه، من خلال توفير بيئة آمنة ومثالية لإدارة المستندات والوثائق الإلكترونية.

وقال سعادة الدكتور رئيس الهيئة: "يشكل هذا المشروع مرحلة نوعية وانتقالية في قطاع الوثائق والمحفوظات من خلال تحويله إلى قطاع عصري وحديث وفق أفضل الممارسات العالمية المعمول بها في هذا المجال وبما يتوافق مع الإجراءات والتشريعات المعمول بها في السلطنة. وأضاف سعادة الدكتور كون هذا المشروع هو مرحلة انتقالية لقطاع الوثائق والمحفوظات نحو الجانب الإلكتروني".

وقالت أمل بهوان: "يسر مجموعة سهيل بهوان القابضة أن تزف التهاني إلى هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية لتبنيها مبادرة مشروع منظومة إدارة المستندات والوثائق الإلكترونية".

 

تعليق عبر الفيس بوك