طلاب ماجستير "الكلية الحديثة للتجارة" يتعرّفون على آلية العمل داخل "الرؤية"

...
...
...

 

الرؤية - أحمد الجهوري

زار طلاب الماجستير في تخصص الإدارة العامة بالكلية الحديثة للتجارة والعلوم مساء أمس مقر جريدة الرؤية، في إطار الخطة الدراسية الميدانية لمادة "البيئة الإدارية والسياسية لسلطنة عمان"، والتي يقدمها الدكتور أحمد إسماعيل المعاني في برنامج الماجستير؛ حيث تعرّفوا خلال زيارتهم على أقسام الجريدة، وآلية العمل فيها بمختلف أقسامها التحريرية والإدارية، إلى جانب زيارة إذاعة صوت الرؤية و"الرؤية TV".

وشاهد الطلاب عرضا مرئيا يوضح مسيرة تطور الجريدة منذ تأسيسها في 2009 وتفاعلها مع الإعلام الجديد، وتنظيمها لأبرز الفعاليات والمؤتمرات المحلية، إضافة إلى دورها والتزامها بالمسؤولية الاجتماعية ومنها مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال وعدد آخر من المبادرات التنموية. كما زاروا المعرض الدائم للصور، والذي يوثق مبادرات جريدة الرؤية والعديد من الفعاليات التي قدمتها للمجتمع. وتجول الطلاب في مقر الجريدة وتعرفوا على إذاعة صوت الرؤية ووقفوا على الجهود المبذولة التي يقوم بها طاقم "الرؤية" من أجل الخروج بمادة صوتية تنال رضا المستمعين، وذلك من خلال تقديم برامج تهتم بالشباب وترفع قدراتهم ومواهبهم بشتى المجالات، علاوة على زيارة "الرؤية TV".

وقدّم المكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية شرحا مفصلا عن عمل الجريدة اليومي والطرق المتبعة حتى تخرج الجريدة للقارئ في اليوم التالي، مسلطا الضوء على السياسة التحريرية للجريدة.

وعرج الطائي خلال حديثه مع الطلاب إلى مسيرة تطور الإعلام العماني وإسهاماته في رفد مسيرة التنمية بالبلاد، ودوره في تعزيز الوعي بالقضايا الوطنية المختلفة.

وأعرب الطائي عن تقديره للطلاب متمنيا لهم التوفيق في مسيرتهم التعليمية، وأن يسخروا إمكانياتهم في المستقبل القريب لخدمة الوطن والمواطن. ومن جانبهم، أبدى الطلاب ارتياحهم للزيارة التي تعرفوا فيها على طرق تعامل الإعلام مع الأنشطة الحكومية والخاصة، وطرق إبراز الفعاليات التي تقوم بها المؤسسات في القطاعين العام والخاص.

تعليق عبر الفيس بوك