تقليد ميدالية الخدمة الطويلة والسلوك الحسن لعدد من منتسبيه

الجيش السلطاني العماني يحتفل بيوم القوات المسلحة.. وعروض تعبوية تؤكد الكفاءة القتالية

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط- الرؤية

احتفل الجيش السلطاني العماني صباح أمس بمناسبة ذكرى الحادي عشر من ديسمبر يوم القوات المسلحة تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن محمد السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية، وقد عكس الاحتفال الذي أقيم على ميادين الرماية بكتيبة تدريب قوات السلطان المسلحة بفقراته المتنوعة ما وصل إليه الجيش السلطاني العماني من تطور وتحديث؛ من حيث التنظيم والتدريب والتأهيل والتسليح؛ بفضل الرعاية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة- حفظه الله ورعاه.

وبدأ الاحتفال بعزف السلام السلطاني، وأداء التحية لمعالي الشيخ راعي المناسبة، ثم توالت فقرات الاحتفال. وبهذه المناسبة المجيدة، قام معالي الشيخ راعي المناسبة بتقليد ميدالية الخدمة الطويلة والسلوك الحسن لعدد من منتسبي الجيش السلطاني العماني؛ تقديراً لجهودهم الصادقة، وتفانيهم في أداء الواجب الوطني المقدس.

وقال معالي الشيخ عبدالله بن محمد السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية إن يوم القوات المسلحة يقف شامخا في أرض عمان الطيبة، يذكِّر أجيال هذا الوطن بتضحيات أبنائه الجسام، وبذلهم الندي، ومآثرهم الخالدة، يقدمون بين يدي الوفاء أرواحهم، ويذبون عن حياض الشرف والمجد، ويدافعون عن الكرامة والعهد. وأضاف أنّ السلطنة وهي تحتفي بهذا اليوم المجيد تجدد في نفوس تشكيلات قوات السلطان المسلحة عقيدتها القتالية، وتستنهض فيه إقدام أفرادها وشجاعتهم، فهم درع الوطن وحماة الحق، وحراس المبادئ، برا وجوا وبحرا، ويتجدد هذا الاحتفاء كل عام وقد حققت قوات السلطان المسلحة الإنجازات البارزة في مختلف الجوانب التنظيمية والتدريبية والتسليحية لما حظيت به من اهتمام كريم ورعاية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه- في مختلف الألوية والتشكيلات والقواعد والوحدات. وتابع أنّه: "بمناسبة اليوم المجيد لقوات السلطان المسلحة يشرفني أن أرفع إلى مقام جلالة السلطان المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة أسمى آيات الإجلال والدعاء، وتحية شكر وتقدير إلى قوات السلطان المسلحة بكافة تشكيلاتها على ما يبذلونه تجاه الواجب المقدس، والحفاظ على أمن الوطن ومكتسباته، فحق لهم علينا أن نشد من أزرهم، وأن ندعو لهم بالنصر والتأييد، وأن يوفقهم المولى سبحانه في مهامهم، وأن يحفظهم في ثبات وتمكين، وأن يحفظ لنا عمان وقائدها المعظم من كل سوء، ويديم الأمن والسلام والخير والازدهار، إنه تعالى ولي ذلك والقادر عليه".

وقال اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني: "تأتي هذه المناسبة الطيبة الخالدة للاحتفال بيوم القوات المسلحة، وقد شهدنا ولله الحمد والمنة التقدم الكبير والتحديث المستمر في قوات السلطان المسلحة وفي الجيش السلطاني العماني على وجه الخصوص في مختلف الجوانب والمجالات، وما زود به من معدات حديثة، وما حظي به من تقدم وتطور بفضل الرعاية السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، وإننا في هذا اليوم الماجد لنعاهد الوطن العزيز والقائد المفدى - حفظه الله ورعاه- بأن نكون الجند الأوفياء والحماة المخلصين الأمناء".

واحتفاء بهذه المناسبة، قال العميد الركن (متقاعد) علي بن حميد الكلباني: "فخور بمشاركة زملائي ضباط الجيش السلطاني العماني من هم على رأس العمل والمتقاعدين منهم وفخور بما وصل إليه الجيش السلطاني العماني من إمكانات وتجهيز وتدريب". وقال العميد الركن (متقاعد) عبدالله بن جميل القريني: "نال الجيش السلطاني العماني اهتماما ورعاية من لدن المقامي السامي- حفظه الله ورعاه- ليكون الحصن الحصين والدرع المتين لعمان وسلطانها وشعبها".

تعليق عبر الفيس بوك