السلطنة تستضيف المؤتمر السابع لمنظمة المرأة العربية.. الثلاثاء المقبل

 

مسقط - الرؤية

تستضيف السلطنة يوم الثلاثاء المقبل، أعمال المؤتمر السابع لمنظمة المرأة العربية، وذلك في إطار رئاسة السلطنة للمجلس الأعلى للمنظمة.

ويأتي تنظيم المؤتمر يومي 18 و19 ديسمبر الجاري، تحت شعار "التمكين الاقتصادي للمرأة وتعزيز قيم السلام والعدالة والمواطنة"؛ ليكون المؤتمر رائداً في استشراف مستقبل المرأة، والإطلاع على الرؤى المعاصرة، والاتجاهات الحديثة حول كيفية التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة العربية، وسيعطى المؤتمر فرصة للباحثين، والمهتمين، والمختصين، والخبراء لتبادل أفكارهم، ووجهات نظرهم بما يتيح الاستفادة من التبادل الفكري حول التمكين المجتمعي وتعزيز قيم السلام والمواطنة للمرأة العربية.

وتشارك في المؤتمر عدد من السيدات الأُوَل من الدول الاعضاء بمنظمة المرأة العربية وصاحبات المعالي والسعادة الوزيرات المعنيات بقطاع المرأة في الدول العربية وعضوات المجلس التنفيذي بالمنظمة وجامعة الدول العربية إلى جانب اللجان الاستشارية والمالية ومجموعة من الشخصيات العامة. ويسعى المؤتمر عبر تقديم مجموعة من أوراق العمل والعروض المرئية إلى بناء تمكين المرأة العربية اقتصاديا واجتماعيا وإرساء قيم العدالة الاجتماعية وتدعيم دورها في تحقيق السلام والمواطنة في المجتمع بالإضافة إلى تدعيم التجارب الناجحة وتبادل الخبرات المحلية والعربية والعالمية في مجالات تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا.

وتعد السلطنة من الدول السباقة في تمكين المرأة ومشاركتها الفعالة في أنشطة المجتمع لتحقيق مكاسب تنموية شاملة، حيث سنت العديد من التشريعات والقوانين كقانون الخدمة المدنية في القطاع الحكومي وقانون العمل في القطاع الخاص وقانون الأحوال الشخصية. وخلال عام 2018 تبوأت السلطنة مراكز إقليمية وعالمية متقدمة في مجالات تمكين المرأة؛ حيث تصدرت السلطنة قائمة أفضل الوجهات الأكثر سلما وأمانا لمعيشة النساء حيث جاءت في المركز الأول عربيا والثاني عالميا، وذلك ضمن استطلاع شبكة انترنيشن الألمانية. كما حصلت السلطنة على المركز الأول خليجياً والثاني عربياً فيما يتعلق بحقوق المرأة وفقاً للاستطلاع السنوي لمؤسسة تومسون رويترز، كما حصدت المرأة العُمانية المرتبة الأولى في تمكين وإدماج المرأة وفقا للتقرير السنوي لمؤسسة المرأة العربية.

تعليق عبر الفيس بوك