خصب تحتضن انطلاق منافسات مهرجان الشعر العماني.. 16 ديسمبر

...
...

 

مسقط - العمانية

تنطلق في 16 ديسمبر الجاري فعاليات مهرجان الشعر العماني في دورته الحادية عشرة لعام 2018م، وذلك تحت رعاية معالي أحمد بن عبدالله الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه بولاية خصب بمحافظة مسندم ويستمر إلى 20 ديسمبر الجاري.

وقال سالم بن جمعة البهلولي مدير دائرة الأنشطة الأدبية بوزارة التراث والثقافة - في مؤتمر صحفي عقده أمس بوزارة التراث والثقافة للإعلان عن تفاصيل مهرجان الشعر العماني في دورته الحادية عشرة لعام 2018- إن مهرجان الشعر العماني يُعد من أبرز الفعاليات الثقافية التي تقيمها وزارة التراث والثقافة حيث يقام وفق رؤية إبداعية يلتقي فيها نخبة من الشعراء العمانيين، وضيوف يشاركون في المهرجان من داخل السلطنة وخارجها. وأضاف البهلولي أن المهرجان في دورته الحادية عشرة يحط في ولاية خصب بمحافظة مسندم امتدادا لنهج المهرجان في تطوافه عبر محافظات السلطنة منذ انطلاقته عام 1998. وأوضح أن المتتبع للمهرجان في سنواته الماضية يدرك الخطوات النوعية والتطويرية التي يخطوها المهرجان على مستويي الشكل والمضمون، ووفق هذه المسيرة التطويرية، يقترب المهرجان هذا العام بشكل أكبر نحو إطار التكاملية والمشاركة والتلاقح الفكري والشعري، كما سيطعّم بضيوف وأسماء لامعة في سماء الشعر العربي والعُماني.

وقال سالم بن جمعة البهلولي إن المتأهلين إلى مهرجان الشعر العماني في دورته الحادية عشرة في مجال الشعر الفصيح هم: حمود بن سالم بن خلفان السعدي عن قصيدته "في الزاوية الأخرى من العالم"، وعلي بن حميد بن مرهون العلوي عن قصيدته "ما تبقى من مشهد البحر"، ومحمد بن سيف بن حماد العبري عن قصيدته "عزف في شبابيك الأمان"، وناصر بن سعيد بن ناصر الغساني عن قصيدته "قفا نبك"، وغيرهم.

تعليق عبر الفيس بوك