"أوريدو" تفتح أبواب العالم الرقمي أمام نساء السلطنة في 15 ولاية

مسقط - الرؤية

تجدِّد Ooredoo التزامها -وللعام الثاني على التوالي- لإتاحة مزايا العالم الرقمي للنساء في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة؛ من خلال برنامج الثقافة الرقمية. وقد نَجَح البرنامج هذا العام في تدريب 650 امرأة من 15 ولاية؛ منها: بركاء، والمصنعة، والسويق، وودام الساحل، ونزوى، وعبري، وإبراء، وضنك، وصور، والبريمي، وقريات، والعامرات، وسمائل، وبدبد، وإزكي، وصلالة، على كيفية استخدام هواتفهن الذكية للاستمتاع بمزايا الإنترنت المتعددة.

وقال رائد بن محمد داؤود مدير عام العلاقات الحكوميّة والشؤون التجاريّة في (Ooredoo): نؤمن بأهمية إتاحة الفرصة للجميع للاستفادة من الإنترنت، والاستمتاع بمزاياه التقنية المختلفة. لذا، صممنا البرنامج للنساء من مختلف الولايات للتعرف على العالم الرقمي وكيف يمكن أن يُسهم في تعزيز خبراتهن ومساعدتهن في حياتهن اليومية. وكوننا رواد تجربة البيانات في السلطنة، فإننا نبحث دائماً عن أفضل السبل لتمكين الأفراد بأحدث التقنيات والمساهمة بدورٍ فاعل في تطورهم على الصعيدين: الاجتماعي، والمهني.

وبعد النجاح الكبير الذي حقَّقه برنامج الثقافة الرقمية منذ إطلاقه خلال العام الماضي، ركزت نسخة العام 2018 على تأثير الهواتف النقالة على المجتمع، وما إذا كانت هذه التأثيرات سلبية أم إيجابية. وعلاوة على ذلك، تمكنت المشاركات من تعلم كيفية إعداد هواتفهن النقالة واستخدامها في عالم التسويق الإلكتروني والأعمال الإلكترونية والتعليم الإلكتروني. كما تضمن البرنامج تعريفهن بكيفية إنشاء حسابات بريد إلكتروني جديدة وإعداد برامج الإنترنت لحماية الأطفال من المحتويات الضارة وغير المناسبة، فضلاً عن فهم أسس استخدام إعدادات الأمان والخصوصية على هواتفهن. وتم دعوة الخريجات من برامج حاضنات Ooredoo التدريبية في كل من ولايتي إزكي وضنك للمشاركة في وتطوير مهاراتهن في مجال تقنية المعلومات. وجاءت هذه المبادرة ضمن استراتيجية الشركة للمسؤولية الاجتماعية التي تتضمن قائمة من البرامج القيّمة التي تهدف جميعها إلى بناء قدرات ومهارات الأفراد على الصعيدين الشخصي والمهني.

تعليق عبر الفيس بوك