فقرات متنوعة في احتفال "عمان للسياحة" بالعيد الوطني

...
...
...

مسقط - الرؤية

احتفلتْ كلية عُمان للسياحة، مؤخراً، بالعيد الوطني الثامن والأربعين للسلطنة، خلال احتفال نظمته مجموعة من المواهب الشابة من طلاب بكالوريوس إدارة الفعاليات في الكلية، وحضره الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية والموظفون.

وافتتح الاحتفال بعزف السلام السلطاني، وألقى الدكتور عبدالكريم بن سلطان المغيري عميد كلية عمان للسياحة، كلمة؛ رحب فيها بالضيوف الكرام. وعبَّر الطلاب عن مشاعرهم الفياضة بهذه المناسبة بإلقاء كلمات باللغتين العربية والإنكليزية والقيت قصائد شعرية، تبعتها رقصات من الفلكلور العماني. وتلى ذلك، زيارة قام بها أطفال مدرسة محلية للكلية قبل أن تختتم الفعالية بمسيرة عبر الحرم الجامعي.

وخلال الفعالية، قال الدكتور المغيري: لم تكن الروح المجتمعية يوماً أقوى وأكثر حيوية مما كانت عليه في هذه المناسبة المجيدة؛ حيث عكس ولاؤنا للوطن مهمة كليتنا، والهدف الذي تسعى إليه كمؤسسة تعليمية فريدة. وتماشياً مع رؤية حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- نعمل على تعليم وتدريب المواهب المحلية لتحقيق إسهامات إيجابية في القطاعات الناشئة. ويشكل وفاؤنا لشعبنا العظيم حجر الأساس في هذا الجهد الذي يظهر من خلال الدورات التراثية الشعبية التي نقدمها لطلابنا حتى مراحل الدراسات العليا وفي الروح الوطنية لأعضاء الهيئة الأكاديمية. وقد مثّلت الفعالية إحياء لذكرى كل ما تحقق من إنجازات وتذكيراً بالمستقبل الذي يصبو إليه شعبنا".

واحتضن الحرم الجامعي منصات مختلفة تضمنت الأكلات العمانية الشعبية وفن رسم الحنة التقليدية، كما توجه المشاركون إلى الحدائق الخلابة لحضور عروض من التراث العماني الأصيل. إضافة لتنظيم معرض على هامش الاحتفال للتعريف بالشركات الصغيرة والمتوسطة وإلهام الطلبة ليكونوا رواد أعمال في المستقبل.

تعليق عبر الفيس بوك