الإثنين, 27 مايو 2019
42 °c

تضمنت العزف والغناء والتلحين

إبداعات عمانية تطرب مسامع لجنة تحكيم جائزة الرؤية لمبادرات الشباب بفئة الموسيقي

الإثنين 03 ديسمبر 2018 06:42 م بتوقيت مسقط

RSR_5726
RSR_5730
RSR_5747
RSR_5756
RSR_5761
RSR_5775
RSR_5783
RSR_5790
RSR_5799
RSR_5806
RSR_5809

◄ أمير عوض يتألق على القانون في "الوداع وروعة الغموض"

◄ عائشة حافظ تشدو بـ"قالوا حبيبك مسافر" و"ليسن" بالإنجليزية

 

 

الرؤية- محمد قنات

 

استمعت لجنة التحكيم في جائزة الرؤية لمبادرات الشباب لعام 2018، بمجال الفنون "الأداء الموسيقي"، وتضم اللجنة في عضويتها الدكتور ناصر بن حمد الطائي ووائل قاقيش.

وبلغ عدد المتسابقين 11 متنافسا من جملة 45 تقدموا في مجال الفنون "الأداء الموسيقي".

واستمعت اللجنة إلى مشاركاتهم التي تنوعت ما بين الألحان والتوزيع والأداء الموسيقي والعزف على الآلات الموسيقية المختلفة. وقدمت عائشة بنت حافظ بن أحمد بيت سويلم أغنية شرقية "قالوا حبيبك مسافر" وأيضاً أغنية غربية بعنوان "ليسن". في حين قدم أمير عوض عزفاً لمقطوعة على آلة القانون من تأليفه الشخصي بعنوان "الوداع وروعة الغموض"، وقدم على آلة العود نجيب البلوشي أغنيتين من ألحانه الأولى بعنوان "سلطنة وسلطان" والثانية "كلنا قابوس نهتف"، في حين شارك أسعد الرئيسي في شرح توزيعه لأغنية "نحبك قابوس" وغيرها من المشاركات الأخرى التي نالت استحسان لجنة التحكيم، التي بدورها بادرت في التجاوب مع مختلف التساؤلات والنقاشات التي دارت بين كل شخص منهم وآخر.

ولاقت المشاركات تجاوباً من لجنة التقييم التي طلبت العزف على بعض النوت والمقامات الموسيقية، بعد أن استمعت إلى تجاربهم في مجالاتهم المختارة، كما قدمت اللجنة بعض التوجيهات للمشاركين للاستفادة منها مستقبلا وحثهم على تقديم المزيد من أجل تنمية قدراتهم ومواهبهم.

واشترطت جائزة الرُّؤية لمبادرات الشباب - مجال الفنون (الأداء الموسيقي) أن تكون المقطوعة المقدمة مفتوحة بدون تحديد (شرقي/غربي)، ويحق للمشارك أداء عمله بالأسلوب الذي يفضله والذي يشمل الأداء الصوتي (غناء) أو الآلي (عزف)، وألا يتجاوز زمن كل مقطوعة من المقطوعتين (2) دقيقة للتسجيل الصوتي أو المرئي، ألا يكون قد سبق للعمل الحصول على جوائز محلية أو خارجية إضافة إلى سيرة ذاتية للفنان، تتضمن مشاركاته في المحافل المختلفة والجوائز التي حصل عليها (إن وجِد).

وتأتي "جائزة الرُّؤية لمبادرات الشباب" ضمن نهج "إعلام المبادرات" الذي تتأسس عليه السياسة التحريرية لجريدة "الرُّؤية"؛ مُركِّزة على البحث عن أفضل المبادرات والمشاريع والابتكارات الشبابية؛ بهدف التعريف بها وبأصحابها؛ بما يُؤسِّس قاعدة جديدة لانطلاق هؤلاء المبدعين نحو المزيد من النجاحات. وتأتي الجائزة برعاية حصرية من شركة أوكسيدنتال عمان "أوكسي عمان".

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية