بحث تعزيز التعاون العسكري بين السلطنة والهند

 

مسقط - الرؤية

ترأس معالي محمد بن ناصر بن محمد الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع الجانب العماني في الاجتماع العاشر للجنة العمانية الهندية المشتركة للتعاون العسكري في البلدين الصديقين، فيما ترأس الجانب الهندي سعادة سنجاي ميترا وكيل وزارة الدفاع وبحضور أعضاء اللجنة من الجانبين.

وينعقد الاجتماع في إطار علاقات الصداقة والتعاون العسكري القائم بين السلطنة وجمهورية الهند الصديقة. وتمّ خلال الاجتماع- الذي عقد صباح أمس بنادي الشفق التابع لقوات السلطان المسلحة- بحث سبل تعزيز التعاون العسكري والدفاعي وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة في كلا البلدين والتي تأتي في إطار العلاقات التاريخية بين السلطنة وشبه القارة الهندية والتي تمتد لقرون من العلاقات المتبادلة والتعاون المشترك، وتعززت هذه العلاقات في عصر النهضة المباركة.

وعلى المستوى المشترك بين البلدين، فإنّ السلطنة وجمهورية الهند تعملان على صياغة رؤية اقتصادية وسياسية مميزة لهذه المنطقة من العالم تساهم في تنمية المنطقة وتعزيز الأمن والاستقرار، كما إنّ مستقبل العلاقات العمانية الهندية يخطو بثبات وثقة نحو بناء مصالح مشتركة. ومن شأن تشكيل لجنة للتعاون العسكري المشترك بين البلدين أن يعزز التعاون الثنائي بشكل عام والتعاون في المجال العسكري بشكل خاص بما يخدم مصالح البلدين.

هذا وكان معالي محمد بن ناصر بن محمد الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع قد التقى صباح أمس سعادة سنجاي ميترا وكيل وزارة الدفاع الهندية الذي يزور السلطنة حاليا، وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر وبحث مجالات التعاون القائمة بين وزارتي الدفاع في البلدين الصديقين وسبل تعزيزها.

تعليق عبر الفيس بوك