السلطنة تشارك في الاجتماع الدولي الثالث لـ"إكسبو 2020" بدبي

 

دبي - العمانية

شاركت السلطنة بوفد في الاجتماع الثالث للمشاركين الدوليين في إكسبو 2020 بدبي. وترأس الوفد سعادة محسن بن خميس البلوشي مستشار وزارة التجارة والصناعة مفوض عام جناح السلطنة في الإكسبو 2020 دبي، وضم في عضويته سعادة حسن بن محمد علي مستشار بمكتب صاحب السُّمو وزير التراث والثقافة نائب المفوض العام.

وشارك سعادة مستشار وزارة التجارة والصناعة مفوض عام جناح السلطنة في الإكسبو 2020 دبي في جلسات الدول التي أكملت استعداداتها وفقاً للبرنامج الزمني المعتمد من قبل اللجنة المنظمة.

ونُظم اجتماع المشاركين الدوليين بالتعاون مع المكتب الدولي للمعارض لإطلاع أعضاء المكتب الدولي للمعارض والدول المشاركة على خطط إكسبو 2020 دبي وتطورات سير الأعمال في مسيرة الإعداد للحدث، وإعلامهم بالفرص المتصلة بمشاركتهم.

وناقش الاجتماع على مدى يومين طيفاً واسعاً من المواضيع المتعلقة بمشاركة الدول في الحدث الدولي المرتقب مثل تصميم أجنحة الدول ومحتواها وسير الأعمال في الموقع والدعم المقدم للدول المشاركة، فضلاً عن جلسات إحاطة وجلسات حوارية تجمع المشاركين الدوليين.

وأكد فيسنتي لوسيرتاليس، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض أن دولة الإمارات عملت على إنشاء منصة لتعزيز الإبداع والابتكار والشراكة على مستوى العالم عبر أول إكسبو دولي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، مشيرا إلى أن المسؤولين عن إكسبو 2020 دبي يستعرضون جميع الجوانب المتعلقة بالتحضيرات من أجل إنجاز العمل على أكمل وجه، وتعظيم أثره على المدينة والدولة المضيفة.

ولأول مرة في تاريخ إكسبو الدولي ستحظى كل دولة مشاركة بجناح مستقل في إكسبو 2020 دبي، مما يمنح كل الدول فرصة لاستعراض إنجازاتها وابتكاراتها وثقافتها ورؤيتها أمام العالم بأسره. وتتوزع أجنحة هذه الدول على مناطق تمثل المواضيع الثلاثة «الفرص والتنقل والاستدامة»، وهو ما يشكل سابقة أولى من نوعها في تاريخ الحدث العالمي. وستكون أجنحة الدول، بالإضافة إلى أجنحة الموضوعات وساحة الوصل، أبرز نقاط الجذب للملايين من زوار إكسبو وستشكل جزءًا أساسيًا من تجربة الزوار في هذه الوجهة العالمية.

وناقش اجتماع المشاركين الدوليين توقيع عدد من الدول عقود المشاركة الرسمية في إكسبو 2020 دبي بعد تأكيد موضوع مشاركتها واختيار منطقة جناحها. وسبق لعدد من الدول أن كشفت عن أجنحتها مثل السلطنة والنمسا والبرازيل والتشيك وفنلندا وألمانيا ولوكسمبورغ ونيوزيلندا وبولندا وسويسرا والمملكة المتحدة، ويُتوقع أن تعلن المزيد من الدول عن أجنحتها خلال الأشهر المقبلة.

 

تعليق عبر الفيس بوك