كلية مسقط تزف 257 خريجا وخريجة

مسقط - الرؤية

احتفلتْ كلية مسقط بتخريج الدفعة العشرين من حملة البكالوريوس والدبلوم الوطنى العالى للعام الأكاديمى 2017/2018، وذلك بمبنى كلية مسقط ببوشر، وبلغ عدد الخريجين 257 خريجا وخريجة؛ بينهم: 106 من حملة البكالوريوس مع مرتبة الشرف، و19 خريجًا وخريجة من حملة البكالوريوس، و132 خريجا وخريجة من حملة الدبلوم.

رعى الحفل صاحب السمو السيد أدهم بن تركي آل سعيد، وبحضور الشيخ الدكتور أحمد بن عبدالله الغزالي رئيس مجلس إدارة الكلية، وبحضور ضيف الشرف البروفيسور نيفيل وايلي نائب رئيس جامعة ستيرلنج للشؤون الخارجية، وعدد من أصحاب السمو والسعادة، وأعضاء مجلس الأمناء، وعدد غفير من أولياء أمور الخريجين والإعلاميين والضيوف، وبحضور أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية للكلية.

وفي بداية الحفل، ألقتْ الدكتورة ياسمين البلوشية عميدة الكلية، كلمة؛ هنَّأت فيها الحضور بمناسبة الاحتفال بالعيد الثامن والأربعين المجيد، متمنية دوام الصحة والعمر المديد لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وقالت: إنها لحظة رائعة أن نقف هنا لنحتفل بتخريج الكوكبة العشرين من طلاب كلية مسقط، بعد أن اجتازوا بكل جدارة تخصصاتهم العلمية، وأضافت: وفي هذا العام، أكملت كلية مسقط 22 سنة من رحلتها الناجحة؛ باعتبارها لاعباً رئيسيًّا في قطاع التعليم العالي في السلطنة، وتخرج الآلاف من القادة الشباب الذين يخدمون البلد في مختلف الصناعات والقطاعات. وقالت: نحن ملتزمون في كلية مسقط باختيار برامج ذات جودة عالية، هدفنا هو توفير  المعرفة للخريجين وتزويدهم بالكفاءات والمهارات المناسبة المحدثة لتلبية الطلب في سوق العمل الحالية والمستقبلية.

ثم ألقى البروفيسور نيفيل وايلي نائب رئيس جامعة ستيرلنج للشؤون الخارجية، كلمة؛ قال فيها: تفخر جامعة ستيرلنج بعلاقتها الطويلة مع كلية مسقط، والعديد من الطلاب الخريجين والخريجات الذين اجتازوا شهاداتنا، ومن دواعي الفخر بصفة خاصة أن تكون مرتبطا مع كلية مسقط الذي تضطلع بهذا القدر لتعليم الطلاب، وتحتضن الأثر التحويلي الذي يحمله التعليم على تجارب حياتهم وتوقعاتهم.

وتضمن الحفل كلمة الخريجين، ألقتها خولة السلامية؛ وقالت: يُسعدني أن أقدم لكم اليوم كلمة الخريجين في هذا اليوم البهيج، وما يزيد الأمر بهجة وبهاء هو احتفال السلطنة في هذا الشهر بالعيد الوطني 48 المجيد، فما أجمل أن يقدم هذا الصرح نخبة من الخريجين هدية لهذا الوطن المعطاء وشبابا يستمد عزيمته من قائد الوطن المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه. وعقب كلمة الخريجين، قام راعي الحفل بتسليم الخريجين والخريجات شهادات التخرج.

تعليق عبر الفيس بوك