"الأمم المتحدة للسكان" يصدر من مسقط "حالة سكان العالم 2018"

 

مسقط - العمانية

أصدر صندوق الأمم المتحدة للسكان تقريراً جديدا حول حالة سكان العالم 2018 تحت عنوان "تمكين المرأة من خلال الاهتمام بصحة الأسرة"، وذلك في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزارة التنمية الاجتماعية الذي عقد أمس بمقر المكتب شبه الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي بصندوق الأمم المتحدة للسكان بمسقط بحضور آسر أحمد طوسون ممثل الصندوق وعايدة بنت ناصر السيابية رئيسة قسم البرامج بدائرة شؤون المرأة بوزارة التنمية الاجتماعية وعدد من الإعلاميين.

وقال آسر أحمد طوسون ممثل الصندوق إن تقرير حالة سكان العالم الصادر عن صندوق الأمم المتحدة للسكان 2018 وهي الوكالة التابعة للأمم المتحدة والمختصة بالصحة الإنجابية، يؤكد أهميّة المباعدة بين الولادات وتمكين المرأة بأن تدفع بعجلة التقدم الاقتصادي والاجتماعي في العالم. وأوضح التقرير أنّ حجم الأسرة يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالحقوق الإنجابية، ومنها الحق في الصحة والتعليم والوظائف المناسبة. وأكد التقرير أنّ سلطنة عمان تقدم خدمات صحية للعائلة بأسرها لتحسين مستوى الرعاية الصحية ولاستيفاء أهداف رؤية وزارة الصحة لعام 2050؛ حيث يبلغ معدل الخصوبة في السلطنة 2.7 ولادة لكل امرأة تقريبا مما يدل على أن النساء في السلطنة لديهن القدرة على اتخاذ الخيارات الإنجابية ومدى مساهمتهن في عجلة التنمية المستدامة وحصولهن على تعليم جيد.

من جانبها، قالت عايدة بنت ناصر السيابية رئيسة قسم البرامج بدائرة شؤون المرأة بوزارة التنمية الاجتماعية أن السلطنة تولي اهتماماً بالغًا للنهوض بالمرأة العمانية ولا تألو جهدا في إشراك المرأة في خطط التنمية الشاملة وفي دعمها وتمكينها حيث ركّزت وزارة التنمية الاجتماعية على النهوض بقطاع المرأة من خلال استحداث آليات تعمل على تمكين المرأة وتطوير قدراتها. وأضافت أنّ التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بمسقط مستمر، ويظهر من خلال أوجه التعاون المستمرة لدعم البرامج المقدمة في مجال تمكين المرأة وبناء قدراتها؛ حيث تم في هذا الجانب تنفيذ عدد من حلقات العمل.

تعليق عبر الفيس بوك