ظفار يقسو على مجيس.. والنهضة يتعادل مع نادي عمان بصعوبة

...
...
...
...
...

الرؤية - وليد الخفيف

تصوير /عبد الله البريكي

لم يصمُد مجيس أمام اجتياح ظفار سوى 9 دقائق فقط، لتستقبل شباكه أربعة أهداف نظيفة، عززت تصدر ظفار للقمة برصيد 32 نقطة، وعقَّدت مشكلة مجيس صاحب المركز الأخير برصيد متجمِّد عند 5 نقاط فقط.

الأردني عدي خضر افتتح التسجيل في الدقيقة 9، ثم عزز المسلمي تفوق الزعيم برأسية عانقت شباك البحري في الدقيقة 62، قبل أن يعود عدي خضر ويحرز الهدف الثالث في الدقيق 68، ثم يختتم ظفار أهدافه بتصويبة الخميسي في الدقيقة 81.

الفارق النوعي منح ظفار الأفضلية والسيطرة الميدانية التي أفضت في الاخير لرباعية نظيفة، بينما عانى مجيس في التصدى لمحاولات منافسة الذي ترتفع اسهمه من جولة لاخرى لتحقيق لقب الدوري. واتسع الفارق بين ظفار والنهضة أقرب ملاحقيه إلى 9 نقاط، بعدما تعادل العنيد مع نادي عمان بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد السيب الرياضي.

نادي عمان كان قريبا من نيل العلامة الكاملة، حيث تقدم بهدف حتى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء؛ إذ نجح المربوعي في ‘دراك التعادل لفريقه والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

التعادل جاء مُخيِّبا لطموحات نادي عمان، الرامية للتخلص من القاع؛ فلا يزال الفريق في منطقة القاع برصيد 10 نقاط، ولم يكن التعادل مفيدا أيضا للضيوف؛ فالمحافظة على فارق النقاط السبع كان هدفَ العنيد، بيد أن التعادل وسَّع الفارق إلى 9 نقاط.

ووضع العروبة حدا لنزيف النقاط، متجاوزا أحزان الخسارة من مجيس في ذهاب الكأس الغالية، متخطيا مضيفه صحم بهدفين دون رد.. العروبة -الذي يقوده السوري رأفت محمد- رفع رصيده إلى 18 نقطة، أما صحم فتجمد رصيده عند 17 نقطة متراجعا للمركز الثامن.

وجاء آخر فوز لصحم على صور في معقله 2-1، فتعادل مع السويق في الجولة التالية بهدف لمثله، وخسر من الشباب 1-2، وتعادل سلبيا مع النهضة، قبل أن يخسر مباراتين متتاليتين أمام النصر وأخيرا أمام العروبة.

وحقق السويق التعادل التاسع منذ انطلاق المسابقة؛ فبهدف لمثله انتهتْ مباراته أمام صور، ويبدو أن الفريق الذي لم يفُز إلا مباراتين فقط، يعاني على المستوى الهجومي، وبات تعزيز خط هجومه أولوية عند فتح باب الانتقالات الشتوية.

ولم يكن التعادل مفيدا لصور، لا سيما وأن المباراة أقيمت على أرضه؛ فلا يزال العميد الذي يمتلك في رصيده 10 نقاط يعاني من شبح الهبوط، أما السويق فوصل للنقطة الـ15.

وأمطر الرستاق شباك الشباب برباعية بيضاء؛ ففريق المدرب الوطني محسن درويش نجح في رفع رصيده إلى 14 نقطة متقدما صوب المركز العاشر. أما الشباب، فتواصلت معاناته بعدما أودت به النتائج السلبية للمركز قبل الأخير برصيد متجمِّد عند 9 نقاط، في موسم مختلف عن سابقيه؛ فالصقور التي نافستْ على اللقب في المواسم الماضية، تبحث حاليا عن طوق نجاة من شبح الهبوط.

وتخطَّى صحار أحزانَ الخسارة التي مني بها في ذهاب ربع نهائي الكأس أمام فنجاء بالفوز على ضيفه مسقط، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على مجمع صحار الرياضي.

التماسيح الخضراء رفعتْ رصيدها إثر الفوز إلى 20 نقطة، بينما تجمد فريق المدرب الوطني إبراهيم صومار عند 20 نقطة.

وحسم النصر ديربي الجنوب لصالحه بالفوز على مرباط بهدف نظيف، وكان بوسع الفريق الخاسر إدراك التعادل، بيد أن حسن الحضري أهدر ركلة جزاء تصدى لها حارس ظفار باقتدار، ولم تُجد مساعي فريق المدرب الروماني اليكس لتعديل النتيجة. الفوز رفع رصيد النصر إلى النقطة 19، بينما تجمد رصيد مرباط عند 20 نقطة، ويحسب للفريق التواجد مع اهل القمة خلال منافسات الدور الأول.

تعليق عبر الفيس بوك