الصحف المصرية تشن هجوماً على الأهلي بعد هزيمته أمام الترجي التونسي

القاهرة - رويترز

حمّلت الصحف المصرية مسؤولية ضياع لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم من الأهلي، لخط الدفاع، والمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، بعد الهزيمة 3- 0 في ضيافة الترجي التونسي.

وفشل الأهلي في استغلال تفوقه 3-1 في لقاء الذهاب قبل أسبوع واحد، وانهار بعد استقبال الهدف الأول في نهاية الشوط الأول، كما أخفق خط الهجوم في تسجيل أي هدف في مرمى أصحاب الأرض في رادس.

وكتبت "أخبار اليوم" في عنوان رئيسي: "بعد أداء باهت للأهلي وهزيمة بثلاثية.. الترجي بطلا لإفريقيا " كما قالت في صفحتين داخليتين "ليلة حزينة للأهلي في رادس".

وألقت الصحيفة المسؤولية على كارتيرون وقالت: "رسب في اختبار العودة " وأشادت بالحكم الإثيوبي تيسيما باملاك، الذي أدار اللقاء.

وكتبت صحيفة "المساء": "وضاع الكأس يا أهلي" وانتقدت أيضا كارتيرون وكل خطوط الفريق صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب الأفريقي برصيد 8 مرات.

ونقلت "المساء" عن بعض اللاعبين السابقين قولهم إنّه "أسوأ نهائي للأهلي" كما كتبت "الدفاع انهار.. والوسط مهزوز.. والهجوم عقيم".

ووصفت الصفحة الرياضية بصحيفة الأهرام أداء الأهلي "بالهزيل" وقالت: الترجي يهزم الأهلي بثلاثية وينتزع لقب دوري الأبطال".

وأضافت: "تراجع بلا مبرر لبطل مصر في الشوط الثاني.. والفريق بلا أنياب وأداء هزيل". وكتبت مجلة أخبار الرياضة الأسبوعية: "اللاعبون وكارتيرون خذلوا الجمهور الوفي" وأضافت: "غابت روح الأهلي فاستحقها الترجي" كما بررت الهزيمة بحالة التشتت التي انتابت الأهلي قبل المباراة.

وقالت: "ضربات الكاف التعسفية شتت الأهلاوية.. إيقاف وليد أزارو مهاجم الأهلي من أسباب الحرب المعنوية على بطل مصر.

وخسر الأهلي بذلك النهائي الإفريقي للعام الثاني على التوالي بعدما تعثر أمام الوداد البيضاوي المغربي في2017 بينما احتفت الصحف التونسية، بالإنجاز الكبير الذي حققه الترجي وتتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا.

جريدة الشروق وضعت عنوانا كبيرا في الصفحة الأولى: "الترجي بطل إفريقيا للمرة الثالثة.. مبروك لتونس".

صحيفة الصباح نيوز، أكدت على تفوق الترجي الكاسح، أمام نظيره المصري، وجريدة الصباح عنونت: "ريمونتادا ترجية.. توقف الهيمنة الأهلاوية". وجريدة لوطون الناطقة بالفرنسية، لخصت إنجاز الترجي بعنوان مقتضب في كلمة واحدة: "رائع". وجريدة "أخبار الجمهورية" خرجت بعنوان: "الترجي يسحق الأهلي بثلاثية ويتوج بدوري أبطال أفريقيا".

 

تعليق عبر الفيس بوك