"بي. بي عُمان" تقدم 5 ملايين دولار في الموسم الخامس من "الاستثمار الاجتماعي"

...
...
...

مسقط - الرؤية

احتفلتْ شركة بي.بي-عُمان بإطلاق الموسم الخامس من برنامج الاستثمار الاجتماعي في مسقط، بالتعاون مع وزارة النفط والغاز، وشركائنا شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج، باستثمار يقدر بـ5 ملايين دولار.

حضَر الاحتفالية المهندس يوسف بن محمد العجيلي رئيس شركة بي.بي-عُمان، وعدد من ممثلي شركاء البرنامج: وزارة التربية والتعليم، وجامعة السلطان قابوس، والمتحف الوطني، وأيضاً مكتبة الأطفال العامة. وتقوم إستراتيجية برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي.بي-عُمان على ثلاثة محاور رئيسية؛ هي: التعليم والتدريب، دعم ريادة الأعمال، والطاقة المستدامة.

وقال المهندس يوسف بن محمد العجيلي: إن برنامج الاستثمار الاجتماعي ينسجم مع أهداف الحكومة الرامية لتطوير الكفاءات المحلية، كما يشكل جزءاً من إستراتيجية شركة بي.بي-عُمان لدعم مبادرات القيمة المحلية المضافة، وقد أسهم نطاق البرنامج الواسع بشكل فاعل في التأثير الإيجابي على كافة شرائح المجتمع في مجالات مختلفة كالطاقة المستدامة والتعليم وتطوير الشركات.

وشهد البرنامج في موسمه الجديد استقطاب مجموعة من المبادرات الجديدة، إضافة للاستمرار في دعم بعض البرامج من المواسم السابقة ليبلغ عدد شركاء برنامج الاستثمار الاجتماعي لهذا الموسم 14شريكاً بواقع 19 برنامجاً، كما تم تعيين مؤسسة الوجهة للاستدامة كشريك تنفيذي ليدير البرنامج؛ حيث تواصل شركة بي.بي-عُمان في الموسم الجديد سعيها للوصول لأكبر شريحة ممكنة في مختلف مناطق السلطنة؛ وذلك من خلال إشراك مستفيدين من الجنسين، ومن جميع الأعمار لمنحهم فرصًا متكافئة للنمو والتطور، سعياً نحو تمكين الكفاءات المحلية، ودعمَ مساعي السلطنة نحو التطور وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وتستهدفُ البرامج التعليمية هذا العام شرائح عمرية مختلفة، وتغطي مواضيع متنوعة كالعلوم، والتقنية، والهندسة، والرياضيات، والمهارات الحياتية، وكذلك التقنيات كالطباعة الثلاثية الأبعاد وتقنيات الواقع المعزز؛ بينما تستهدف المبادرات المعنية بتطوير المؤسسات، الطلاب أصحاب الأفكار التجارية، والمؤسسات الناشئة، وخريجي برامج ريادة الأعمال، وتركز مبادرات الطاقة المستدامة على أنشطة مؤسسات التعليم العالي، والراغبين في بدء مشاريع في مجال الطاقة. وتأتي هذه البرامج منسجمة مع مساعي شركة بي.بي-عُمان الرامية للحد من انبعاثات الكربون وما ينتج عنها من تأثيرات سلبية.

وقالتْ شمسة بنت أحمد الرواحية مدير برنامج الاستثمار الاجتماعي بشركة بي.بي-عُمان: إنَّ زيادة أعداد الكفاءات الشابة الموهوبة التي تملك الأسس المتينة من مهارات التطور والابتكار، هي ما نعول عليه للمضي قدماً في هذا المضمار، ومواجهة التحديات المستقبلية. وأعربت عن سعادتها بزيادة عدد البرامج التعليمية من 13 إلى 15 برنامجًا، وأيضا بدعم جهود الشركة الرامية للحد من انبعاثات الكربون عبر مبادرات الطاقة المستدامة.

تعليق عبر الفيس بوك