تواصل فعاليات الأيام الثقافية الإسبانية بمسقط

 

مسقط -العمانية

 يستضيف بيت الزبير بمسقط اليوم الثلاثاء حفل الموسيقى الأندلسية ضمن فعاليات الأيام الثقافية الإسبانية في نسختها الثانية التي تنظمها مؤسسة بيت الزبير بالتعاون مع السفارة الإسبانية بمسقط. ويقدم الحفل رباعي موسيقي يتكون من أوريانا لويس دلقادووسيزار كارثو، وحيميمينوزووكيتشو بيريز.

وكان برنامج الأيام الثقافية الإسبانية قد بدأ أمس الأول بافتتاح معرض التصوير الضوئي (لامانشا - التحيات الثلاث) تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة ريه بنت قيس آل سعيد لثلاثة مصورين ضوئيين إسبان وهم إنجيليكا دي لا جافي، ماريا انطونياجارثيا دي لا فيجا، خوسيه سانتوس مينجوت.

ويشتمل المعرض على صور نقلها ثلاثة أعضاء بارعين في الجمعية الملكية للتصوير الضوئي بمدريد تتضمن سلسلة من المناظر الطبيعية والمعمارية لمنطقة لامانشا الإسبانية المركزية، وطن كل من دون كيشوت وسانشوبانزا، وهي منطقة موجودة أيضُا في أعمال أساتذة إسبان من القرن العشرين مثل الرسام أنطونيو لوبيز والمخرج الإسباني بيدروالمودوفار.

وتأتي الأيام الثقافية الإسبانية في إطار جهود مؤسسة بيت الزبير لإقامة شراكات ثقافية دولية لإتاحة الفرصة للمهتمين بالشأن الثقافي الوطني والدولي للاطلاع على المخزون الثقافي والحضاري للبلدان الشقيقة والصديقة.

وأشاد سعادة خوسيه أنطونيو بوردايوويدوبرو سفير مملكة إسبانيا المعتمد لدى السلطنة بالتعاون السخي للعديد من الشركات والمؤسسات الإسبانية وجمعية الصداقة بين البلدين والتي تعمل بفعالية لتقوية العلاقات الثنائية بين عمان وإسبانيا.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك