بالفيديو والصور.. تمثال محمد صلاح بمنتدى شباب العالم يثير ضجة

...
...
...
...
...
...
...

القاهرة- الوكالات

أثار تمثال لاعب المنتخب المصري المحترف في ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، الذي وُضع أمام قاعات منتدى شباب العالم المنعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية، عاصفة من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ووُضع تمثال صلاح كنوع من التقدير له ولإنجازاته التي حققها واحتفالاً بالنجاحات التي صنعت تاريخاً قوياً للاعب المصري والكرة المصرية، ووصوله لمنصات التتويج بوجوده ضمن أفضل 3 لاعبين في العالم.

يُذكر أن الجلسات الحوارية للمنتدى تعقد بحضور كبار الشخصيات وعلى رأسها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة أكثر من 5 آلاف شاب وفتاة من 160 دولة حول العالم.

ومع تداول الصور على مواقع التواصل، أثار التمثال الكثير من التعليقات المضحكة والساخرة بسبب اختلاف شكل وملامح التمثال كثيراً عن شكل اللاعب المحبوب لدى ملايين الجماهير المصرية والعربية والإنجليزية.

من جانبها، قالت الفنانة التشكيلية مي عبدالله، صانعة التمثال، على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن التعليقات السلبية على التمثال "مش هتحبطني"، مضيفة: "أنا عملت اللي عليا ومقصرتش، ودي إرادة ربنا أن التمثال باظ في الآخر"، بحسب ما نقلت عنها وسائل الإعلام المصرية.

وشرحت فكرة التمثال وكيف وصل إلي شرم الشيخ، وأنه لم يكن مصنوعاً من أجل المنتدى قائلة: "لما بدأت في التمثال مكنتش عاملاه لمنتدى الشباب. ولا للمعرض، وكنت بعمله بس لغرض أن الناس اللي مش مختصة وعندها الموهبة وعاوزة تتعلم تعرف خطوات بسيطة، تمهدلها الطريق أنها تبدأ مشوارها".

وتابعت أنها لم تكن تنوي من البداية عمل تصميم مبهر أو فكرة خرافية، فقط كانت تريد مساعدة السائلين من متابعيها عن كيفية البداية في مشوار صناعة التماثيل مضيفة: "دا كان مجرد مثال باشرح عليه".

 

تعليق عبر الفيس بوك