الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

"مسقط لعلاج العيون بالليزر" يثري مناقشات مؤتمر "الجمعية الأوروبية"

الإثنين 29 أكتوبر 2018 06:07 م بتوقيت مسقط

"مسقط لعلاج العيون بالليزر" يثري مناقشات مؤتمر "الجمعية الأوروبية"

 

مسقط – الرؤية

قدَّم المدير العلمي المساعد والخبير في جراحة القرنية والجراحة الانكسارية في مركز مسقط لعلاج العيون بالليزر؛ الدكتور خوان أربيلاز آخر أبحاثه في طب العيون في المؤتمر السادس والثلاثين للجمعية الأوروبية لجراحي الساد والجراحة الانكسارية الذي احتضنته مدينة فيينا، النمسا.
وانطوى المؤتمر الذي امتد على مدار 5 أيام على مجموعة من الندوات، وجلسات المناقشة، والدورات التدريبية، والورش حول الاتجاهات الراهنة في طب العيون، كما شمل معرضًا لأحدث التقنيات في هذا المجال.
وتشجع الجمعية على التعليم والبحث في مجال الجراحة الانكسارية، كما تعمل على النهوض بدراسة طب العيون وممارسته. وتتيح الجمعية فرصة استثنائية لنخبة أطباء العيون حول العالم لمناقشة آخر التطورات والإنجازات في هذا المجال ودراستها، بحضور ٩٤٠٠ طبيب من ١٣٠ دولة.

وقدم الدكتور خوان أوراقًا بحثية في تصحيح قصر النظر وجراحة القرنية الظهارية ضوئية الانكسار عبر استخدام تقنية سمارت بلس أو جمعها مع الليزك إكسترا لتقوية جدار القرنية أو لعلاج الطبيعة اللامتناظرة لباطن القرنية. ومن المتوقع أن يتحسن بصر مرضى تمخرط القرنية إلى حد كبير بفضل هذا البحث الرائد.
ويوفر مركز مسقط لعلاج العيون بالليزر باعتباره من أكثر المراكز ثقةً في طب العيون في السلطنة فضلًا عن أنه ذي باعٍ طويل في هذا المجال لأكثر من ١٦ عامًا مجموعة من العلاجات شاملةً جراحة العين بالليزر والساد والزرق والشبكية ومعالجة مشاكل العيون عند الأطفال، وغيرها الكثير. كما يُعد المركز العيادة الوحيدة في عُمان التي توفر علاجا رفيع المستوى باستخدام تقنية شويند أراميس ١٠٥٠.