دوري أبطال آوروبا.. البارسا والإنتر وجها لوجه

الرؤية - أحمد السلماني

يستضيفُ فريق برشلونة الإسباني فريق إنتر ميلان الإيطالي، في قمة مباريات الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال أوروبا، في أولى مباريات برشلونة التي يتغيَّب عنها اللاعب ليونيل ميسي، بعد تعرضه لكسر في الذراع إثر إصابة تعرض لها في مباراة الفريق الأخيرة أمام إشبيلية في منافسات الدوري الإسباني، والتي انتهتْ بفوز برشلونة برباعية مقابل هدفين، صنع ميسي الهدف الأول وسجل الثاني، ثم خرج بسبب هذه الإصابة ولم يُكمل المباراة، ليتأكد غيابة عن ستة مباريات متتالية للفريق؛ منها مباراة الفريق في دوري الأبطال أمام ريال مدريد في الكلاسيكو المرتقب يوم الأحد المقبل.

ويدخل فريق إنتر ميلان المباراة مُنتشيا بفوزه الأخير في الديربي على فريق إنتر ميلان بهدف إيكاردي في الدقائق الأخيرة، ليحتل الفريق المركز الثالث في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 19 نقطة وهو مركز جيد للفريق مقارنة بالسنين الماضية.

أما فريق برشلونة برغم تصدره جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 18 نقطة، فيدخل المباراة مهتزا بعض الشيء، متأثرا بغياب نجمه الأول ليونيل ميسي الذي يمثل تقريبا نصف الفريق، وإن شئت فقل هو الفريق بأكمله، إضافة لاستمرار غياب المدافع القوي صامويل أومتيتي، بينما يتغيب عن صفوف فريق إنتر ميلان لاعب خط الوسط المتميز ناينجولان.

وفي المجموعة ذاتها، يحمل لقاء  توتنهام وأيندهوفن عنوان "من يقتل من؟"، ويبحث كلا الفريقين عن أول نقاط لهما بعد الخسارة في أول مرحلتين على يد برشلونة والإنتر. ويمتلك توتنهام سجلاً مميزاً في زياراته لهولندا؛ حيث فاز في 5 مباريات، وتعادل في مباراة، وخسر مرة واحدة.

وفي المقابل، لم يفز أيندهوفن في آخر 10 مباريات لعبها في دوري الأبطال (تعادل 4، خسر 6)، وهي أسوأ سلسلة له في المنافسة.

وفي المجموعة الأولى، ستدور المعركة على صَدارتها، عندما يستضيف أتلتيكو مدريد «الروخيبلانكوس» بوروسيا دورتموند، على ملعب الأخير سيجنال إيدونا بارك، ويتساوى كلا الفريقين في النقاط، بعد فوز كل منهما على كلوب بروج وموناكو، في الجولتين الماضيتين.

وعلى جانب آخر، سيخوض الفرنسي تيري هنري أولى مبارياته كمدرب لموناكو في دوري الأبطال، أمام كلوب بروج؛ حيث سيسعى إلى تعديل مسار فريقه.

وضمن مباريات المجموعة الثالثة لمسابقة دوري أبطال أوروبا، يشهد معقل "أنفيلد" مواجهة في المتناول بلغة الورق بين وصيف النسخة الماضية وضيفه الصربي. ويتصدر المجموعة الثالثة حالياً نابولي الإيطالي برصيد 4 نقاط في حين يحتل ليفربول الوصافة برصيد 3 نقاط متقدماً بأسبقية المواجهات المباشرة عن باريس سان جيرمان صاحب الرصيد ذاته، في حين يتذيل النجم الأحمر المجموعة بنقطة يتيمة.

من جهته، وبعد تحقيقه لتعادل محفّز في الجولة الافتتاحية أمام ضيفه نابولي الإيطالي، عاد الفريق الصربي ليتكبّد زلزالاً رهيباً في معقل "بارك دي براني"؛ حيث انهار أمام النادي الباريسي بنتيجة (6-1) في الجولة الثانية.

ويدخل الـ"ريدز" لقاء الأبطال أمام ضيفه الصربي في حاجة ماسة لتحقيق فوز مبهر لاستعادة الثقة؛ كونه عجز عن تحقيق الانتصار في 4 مباريات متتالية قبل أن يتمكن أخيراً من تسجيل فوز شاق، يوم السبت الماضي، على حساب مضيفه هدرسفيلد بهدف نجمه المصري محمد صلاح، أبقاه في ركب صدارة البريميرليج، برفقة مانشستر سيتي المتفوق بفارق الأهداف.

ولحساب المجموعة الرابعة، يرحل شالكه متصدر المجموعة برصيد أربع نقاط، والذي لم يخسر أي مباراة من قبل، لملاقاة غلاطة سراي التركي صاحب المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، أما غلاطة سراي، فبعد أن فاز في مباراته الأولى وخسر مباراة الجولة السابقة يسعى إلى تصحيح المسار والفوز في المباراة؛ فالمباراة لا تقبل القسمة على اثنين لأن في الوقت ذاته يلعب بوردو البرتغالي أمام لوكوموتيف موسكو الروسي وعينه على خطف صدارة المجموعة والابتعاد أكثر بصدارة المجموعة.

كما يحل بورتو المتصدّر بفارق الأهداف عن شالكه ضيفاً ثقيلاً على لوكوموتيف موسكو الروسي الباحث عن أولى نقاطه في المجموعة في مهمة تبدو يسيرة على الورق للطرف الأول.

تعليق عبر الفيس بوك