السلطنة تواصل المشاركة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف

...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

وَاصَل وفدُ السلطنة إلى اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي -المنعقِدَة حاليًا بجنيف- أمس، مُشاركته في أعمال الدورة الـ139 للاتحاد.

وشارك سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة، وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي الأمين العام لمجلس الشورى، أمس، في اجتماع الجمعية العامة للبرلمانات الوطنية التابعة للاتحاد البرلماني الدولي. وتضمَّن الاجتماع جلسة نقاشية حول الجلسات العامة والخاصة وتأثيرها على عملية صنع القرار. وتناول سعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة -في مداخلة خلال الجلسة النقاشية- دور الأمانات العامة بالبرلمانات الوطنية في توفير الإمكانيات التقنية اللازمة لاستخدام التكنولوجيا داخل قاعة المجلس، وفي التواصل مع الأعضاء، مُبرزا التأثير الإيجابي لاستخدام التقنية على أداء المجالس البرلمانية.

فيما شاركتْ المكرمة الدكتورة ريا بنت سالم المنذرية عضوة مجلس الدولة -ممثلة المجموعة العربية في منتدى البرلمانيين الشباب بالاتحاد البرلماني الدولي- في اجتماع منتدى البرلمانيين الشباب، الذي ناقش عددًا من البنود؛ منها: التحديثات القطرية بشأن مشاركة الشباب، والتطورات الأخيرة حول مشاركة الشباب بعدد من البلدان، والتقدم المحرز في هذا الصدد.

كما شاركتْ المكرمة الدكتورة ريا المنذرية في اجتماع مجلس إدارة منتدى البرلمانيين الشباب، والذي ناقش عددا من قضايا الشباب المتعلقة بتمكينهم في العمل البرلماني ومجالات التنمية المختلفة. وقدَّمت المكرمة مُقترحا بإدراج موضوعات حديثة في مؤتمرات البرلمانيين الشباب؛ مثل: موضوع الاقتصاد القائم على المعرفة بما يتضمنه من تشجيع مهارات الإبداع والابتكار، وتمكينهم من دعم الاقتصادات الوطنية؛ وذلك انطلاقا من أن الشباب يعد ثروة تتطلب استثمارا حقيقيا لطاقاتهم في مختلف المجالات، خاصة المجالات النوعية التي تتطلب توظيف المعرفة لخدمة الأهداف التنموية.

تعليق عبر الفيس بوك