"فنية الإسكان" تستعرض 40 مخططًا لتوفير 20 ألف قطعة أرض

مسقط - العمانية

استعرضت اللجنة الفنية المشتركة المعنية بالآلية المرحلية للتخطيط العمراني بوزارة الإسكان 40 مخططا وجيبا تخطيطيا توفر أكثر من 20 ألف قطعة أرض بمختلف الاستخدامات في عدد من محافظات السلطنة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة أمس برئاسة سعادة المهندس سيف بن عامر الشقصي وكيل وزارة الإسكان بديوان عام الوزارة بحضور أعضاء اللجنة من الجهات الحكومية ذات الصلة. وتمّ خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع الفنية والتخطيطية وخمسة مواضيع أخرى استثمارية في عدد من المحافظات. وتمّ تقديم عرض مرئي للمخططات الهيكلية والتفصيلية من قبل الاستشاريين المشرفين حيث توفر هذه المخططات الجديدة قرابة 20073 قطعة أرض مخططة لعدد من الاستخدامات. ففي محافظة الداخلية تمّ اعتماد 10 مخططات وفرت 10176 قطعة أرض وفي محافظة جنوب الباطنة اعتمدت اللجنة 8 مخططات و3789 قطعة أرض.

واعتمدت اللجنة 7 مخططات في محافظة الظاهرة وفرت 1170 قطعة أرض وفي محافظة شمال الشرقية تم اعتماد 7 مخططات وفرت 2477 قطعة أرض. وفي محافظة ظفار تم اعتماد مخططين اثنين وفّرا 1367 قطعة أرض. كما تم اعتماد مخطط واحد فقط بمحافظة الوسطى وفّر 562 قطعة أرض لعدد من الاستعمالات واعتمدت اللجنة كذلك مخططًا واحدًا بمحافظة جنوب الشرقية وفر 160 قطعة أرض. واعتمدت اللجنة مخططين اثنين بمحافظة مسندم وفّرا 167 قطعة أرض لعدد من الاستعمالات وفي محافظة مسقط تمّ اعتماد مخططين اثنين وفّرا 205 قطع أراضٍ لعدد من الاستعمالات.

تعليق عبر الفيس بوك