ريال مدريد يكرم عهد التميمي.. وسلطات الاحتلال تهاجم "النادي الملكي"

مدريد-الوكالات

كرّم نادي "ريال مدريد" الإسباني أمس السبت الأسيرة الفلسطينية السابقة عهد التميمي في مقر النادي الملكي بمدريد.

ومنحت التميمي خلال استقبالها في النادي المدريدي هدية رمزية كانت عبارة عن قميص للنادي يحمل اسمها والرقم 9.

التميمي وصلت إلى مدريد برفقة أفراد عائلتها للمشاركة في منتديات وفعاليات سياسية تستضيفها إسبانيا لتتحدث للعالم عن تجربتها.

يذكر أن محكمة إسرائيلية أصدرت حكما ضد عهد التميمي بالسجن لمدة ثمانية أشهر، بعد أن صفعت جنديا إسرائيليا في قريتها النبي صالح في الضفة الغربية.

وأثارت قضية عهد التميمي أصداء إعلامية وشعبية واسعة، مما جعلها وجها معروفا لدى الرأي العام العالمي.

وأمضت عهد التميمي فترة حكمها في السجن مع أمها التي حكم عليها في نفس القضية كذلك بالسجن، وبعد انقضاء مدة حبسها، حظيت التميمي باهتمام بالغ وبدأت تتلقى الدعوات للمشاركة في مختلف الفعاليات السياسية حول العالم.

وعبّرت السلطات الإسرائيلية عن احتجاجها على تكريم بلدية العاصمة الإسبانية وناديها الرياضي "ريال مدريد" للأسيرة الفلسطينية المحررة عهد التميمي.

وبعث السفير الإسرائيلي في إسبانيا دانييل كوتنر برسالة احتجاج إلى عمدة بلدية مدريد مانويلا كارمانا، اعتبر فيها أن استقباله للتميمي "يشجع على العنف ضد المدنيين الإسرائيليين ويقوض أي محاولة لإيجاد حوار حقيقي بين إسرائيل والفلسطينيين".

واعتبر أن التميمي "ليست مقاتلة بريئة من أجل السلام، وإنما محرض على العنف والإرهاب وأن أي مؤسسة ترحب بها تروج بشكل غير مباشر للعنف والعدوان بدلا من تعزيز الحوار والتفاهم".

 

 

تعليق عبر الفيس بوك