الخميس, 19 سبتمبر 2019
27 °c

استمرار تلقي طلبات الترشح عبر الموقع الإلكتروني في المجالات الثمانية

غدا.. انطلاق أولى الجولات التعريفية بجائزة الرؤية لمبادرات الشباب 2018 من عبري.. وورشة عمل حول "الاستثمار في الابتكار"

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 07:08 م بتوقيت مسقط

غدا.. انطلاق أولى الجولات التعريفية بجائزة الرؤية لمبادرات الشباب 2018 من عبري.. وورشة عمل حول "الاستثمار في الابتكار"

 

عبري - ناصر العبري

تستضيف ولاية عبري بمُحافظة الظاهرة غدا الأربعاء في العاشرة صباحًا أولى الجولات التعريفية بجائزة الرؤية لمُبادرات الشباب في نسختها السادسة برعاية حصرية من شركة أوكسيدنتال عمان "أوكسي عمان"، وذلك تحت رعاية الدكتور راشد سعيد الهنائي عميد كلية العلوم التطبيقية بعبري، وبحضور المكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية والمشرف العام على الجائزة وفريق عمل الجائزة.

ويتضمن اللقاء التعريف بمجالات وشروط المشاركة في الجائزة وعرضا مرئيا حول الجائزة، وذلك في قاعة غرفة الظاهرة بمشاركة سيف بن سعيد البادي رئيس فرع الغرفة وعدد من المسؤولين والطلاب والمثقفين والمبتكرين والراغبين في المنافسة على الجائزة.

ويُصاحب المحطة ورشة عمل بعنوان "الفرص الاستثمارية في الابتكار" يُقدمها المُهندس يوسف الحارثي الرئيس التنفيذي للصندوق العُماني للتكنولوجيا. كما سيزور المكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية والمشرف العام على الجائزة مصنع التمور في بلدة العينين بعبري، في إطار دعم جريدة الرؤية لرواد الأعمال.

وتواصل جريدة الرؤية تلقي طلبات الترشح من المتنافسين على الجائزة عبر الموقع الإلكتروني للجريدة "www.alroya.om"، وتتضمن مجالات الجائزة للعام 2018: مجال الإلكترونيات، والطاقة المتجددة، وإعادة التدوير، والفنون، والعمل التطوعي، وتقنية المعلومات، والإعلام الرقمي، وذوي الاحتياجات الخاصة. وتتألف الجائزة بذلك من 8 مجالات للمنافسة؛ مشتملة على ثلاثة مراكز في كل مجال، بمجموع 24 جائزة مالية. وتبلغ قيمة الجائزة الأولى 1500 ريال عُماني، والجائزة الثانية 1000 ريال عُماني، والجائزة الثالثة 500 ريال عُماني، إضافة إلى شهادة تقدير. ولا توجد جوائز بالتناصف، وفي حالة كَوْن المشروع الفائز مقدمًا باسم عدة أشخاص، تُمنح الجائزة باسم المشروع وليس باسم الأفراد المنفذين له (مع حصولهم على شهادات تقدير مستقلة لكل منهم).

وشهدت الفعاليات المصاحبة لجائزة الرؤية لمبادرات الشباب للعام 2018، خلال الفترة الماضية تنظيم دورة "100 مبتكر عماني"، والتي أقيمت في الكلية التقنية بإبراء في محافظة الشرقية، بالتعاون مع مركز الاستكشاف العلمي بتعليمية شمال الشرقية. وهدفت الفعاليات إلى تقديم برنامج مُكثف في برمجة الراسبيري باي وإنترنت الأشياء.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية