"المقهى العلمي يناقش تغير المناخ والابتكار الرقمي في الزراعة

 

مسقط - الرؤية

يطرح مركز عمان للموارد الوراثية الحيوانية والنباتية أولى جلسات المقهى العلمي بموسمه الخامس لعام 2018، بدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

وتنظم هذه الفعالية شهرياً من قبل مركز عمان للموارد الوراثية الحيوانية والنباتية التابع لمجلس البحث العلمي والتي من شأنها زيادة وعي الجمهور العام حول المواضيع العلمية المتعلقة بالموارد الوراثية وكيفية التعامل معها بشكل يومي. وتتحدث الجلسة الأولى عن أهمية دخول التكنولوجيا والابتكار الرقمي في قطاعي الزراعة والمشاريع البحرية لتساهم في مساعدة تأقلم المزارعين وصائدي الأسماك في خوض التحديات والتغيرات التي تطرأ على هذه القطاعات.

وستعقد جلسة المقهى العلمي هذا الشهر باللغة الإنجليزية في مقهى "موكا اند مور" في الغبرة الجنوبية يوم الأربعاء الموافق 26 سبتمبر، في تمام الساعة السابعة والنصف.

وقالت الدكتورة نادية السعدية ــ المديرة التنفيذية لمركز عمان للموارد الوراثية الحيوانية والنباتية ــ "هناك تحديات صعبة أثناء التعامل مع التغيرات في المناخ والتي تتجدد يوميا، والإنسان هو المسؤول الأول عن إحداث التغير في المناخ، لذلك فإن الحل لهذه القضية سيكون بيده. وسوف يتم التحدث عن الذكاء الاصطناعي بدءا بالطائرات بدون طيار، والإنسان الآلي الى التطبيقات الذكية التي ستمكّن المزارعين المحليين والصيادين من اتخاذ قرارات مستنيرة والقيام بأعمالهم في هذا الأمر المثير للقلق".

 

 

تعليق عبر الفيس بوك