"غرفة شمال الشرقية" تناقش مقترحا بإنشاء منطقة لوجستية

 

إبراء – الرؤية

عقدت لجنة النقل والقطاع اللوجستي بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية اجتماعها الثاني للعام الحالي برئاسة عبدالحكيم بن عامر الحجري وبحضور علي بن سالم الحجري رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بالمحافظة وسالم بن جميع السنيدي مدير الفرع وبعض أعضاء اللجنة من الجهات الحكومية والخاصة.

وناقش أعضاء اللجنة مقترح إقامة منطقة لوجستية في المحافظة لتسهيل أعمال وأنشطة الشركات والمؤسسات العاملة في مجال اللوجستيات والأنشطة الصناعية الأخرى، وأكد الأعضاء أهمية إنشاء المنطقة لما لها من تأثيرات اقتصادية مباشرة تتمثل في إيجاد فرص عمل للشباب العماني وتوفير عوائد مالية فضلاً عن عقود العمل الجديدة التي تتيحها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة شمال الشرقية، وتعزيز قطاع اللوجستيات.

واتفق الأعضاء على إعداد دراسة كاملة للمنطقة تشمل مخططات وتفاصيل إقامة الأنشطة المرتبطة بها كالشحن والتخزين والتفريغ ونقل البضائع.

وتدارس الأعضاء فكرة تنظيم ورشة عمل تعنى بتحديات القطاع اللوجستي واستضافة جميع العاملين في القطاع لمعرفة تطلعاتهم نحو تطويره والاستفادة من المناطق اللوجستية عن طريق تنظيم زيارة ميدانية للمنطقة اللوجستية بمحافظة جنوب الباطنة (خزائن) والاطلاع على البنية الأساسية التي تتمتع بها ونوعية الاستثمارات التي تحرص على جذبها.

وناقش الأعضاء في الاجتماع المشاركة في منتدى الخليج الاقتصادي المزمع عقده في العاصمة السعودية الرياض خلال يومي 21-22 أكتوبر المقبل تحت عنوان "دور القطاع الخاص الخليجي والاتحاد الجمركي الخليجي والخدمات اللوجستية والاقتصاد المعرفي" ومن المؤمل أن يستقطب الكفاءات والخبراء الاقتصاديين على مستوى دول مجلس التعاون وغيرها.

وتناول الأعضاء مقترحات بشأن ملتقى شمال الشرقية السياحي الثاني المقرر انطلاقه في نوفمبر المقبل، واستعرضوا الخدمات التي يمكنهم تقديمها في الملتقى وبعض الأعمال الإشرافية والتنظيمية للملتقى.

تعليق عبر الفيس بوك