أول تعليق من الرئيس الإيراني على هجوم العرض العسكري

طهران-الوكالات

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن طهران سوف ترد بقوة على كل من يثبت تورطه في هجوم الأهواز وعلى أي تهديد.

ووجه روحاني أوامره إلى قوات الأمن في البلاد كي تقوم الأخيرة باستخدام كل سلطاتها لتحديد هوية منفذي الهجوم على العرض العسكري في الأهواز.

ونقلت رويترز عن وسائل إعلام إيرانية قولها إن الرئيس الإيراني روحاني أمر قوات الأمن في البلاد بتحديد هوية من يتعاملون مع الهجوم الذي وقع اليوم السبت.

وأدى الهجوم المذكور في جنوب غرب البلاد إلى مقتل 24 شخصا على الأقل.

إلى ذلك، أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا)، في وقت سابق من اليوم السبت، مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف عرضا عسكريا في الأهواز جنوب غربي إيران، وأسفر عن 24 قتيلا و53 جريحا.

ونقلت وكالة "رويترز"، عن وكالة تابعة للتنظيم الإرهابي، إن "مقاتلي التنظيم نفذوا هجوم مدينة الأهواز، ولكن لم يقدم دليلا على هذا الإدعاء".

بينما قال يعقوب حر التستري، المتحدث باسم حركة "النضال العربي لتحرير الأحواز"، في وقت سابق أيضا، "إن منظمة المقاومة الوطنية الأحوازية، وهي جماعة عربية مناهضة للحكومة الإيرانية تضم عددا من الفصائل المسلحة، هي المسؤولة عن هجوم اليوم السبت على عرض عسكري في مدينة الأهواز بجنوب غربي إيران"، حسبما نقلت رويترز.

وأثناء الهجوم قد تم إبلاغ روحاني من قبل مساعديه، ليغادر سريعا العرض العسكري في منتصفه، وكان يبدو عليه علامات الحزن والتأثر.

تعليق عبر الفيس بوك