تعليق نجل الداعية سلمان العودة بعد المطالبة بقتل والده "تعزيرا"

 

قال الدكتور عبدالله العودة نجل الداعية السعودي المعروف سلمان العودة إن ما يحدث بالمملكة لا يصدر إلا من عقل يريد بالبلد شرا كبيرا.

وجاء تعليق عبدالله العودة، بهد سلسلة المحاكمات السرية التي أقامتها السلطات السعودية مؤخرا ضد عدد من علماء الدين اعتقلوا قبل عام على رأسهم والده.

ودون العودة الابن -وهو باحث في ما بعد الدكتوراه بجامعة ييل الأميركية- في تغريدة له عبر حسابه بتويتر، تعليقا على طلب النيابة بقتل والده تعزيراً مع عدد من الدعاة منهم الشيخ عوض القرني والدكتور علي العمري، ما نصه: "هناك توحّش غير مسبوق ضد رجالات العلم والإسلام.. كان الله في عون البلد"

وطالبت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية، الثلاثاء الماضي بما سمته القتل تعزيرا للداعية المعروف سلمان العودة، بحسب ما نقله حساب "معتقلي الرأي" المعني بشؤون المعتقلين وحقوق الإنسان في المملكة.

 كما طالبت المحكمة أيضا بإعدام الداعية الدكتور علي العمري، وأقيمت محاكمات سرية لعدد كبير من العلماء المعتقلين على رأسهم الدكتور محمد الهبدان (المشرف العام على مؤسسة نور الإسلام)،  والدكتور عبدالعزيز العبداللطيف، الأستاذ المشارك بقسم العقيدة في جامعة الإمام.

 

تعليق عبر الفيس بوك