الخميس, 20 سبتمبر 2018

غسان الشهابي وأفلح السروري ضيفا برامج "صوت الرؤية"

الأربعاء 05 سبتمبر 2018 08:16 م بتوقيت مسقط

المنشد أفلح المسروري
غسان الشهابي

الرؤية - مريم البادية

 

استضافَ برنامج (AM:10) غسان الشهابي مدير دائرة الإعلام والعلاقات الجامعية في جامعة البحرين في فقرة "ترند"، وناقش موضوع الإعلام الرقمي ومستقبل الصحافة الورقية، ومدى صمودها في وجه الثورة الإلكترونية، وأبرز التحديات التي تواجه الإعلام الرقمي.

كما ناقش البرنامج في فقرة "كل يوم" مواضيع مرتبطة بالطقس والصحة والتكنولوجيا والرياضة. أما في فقرة "جلسة كرك"، فتطرق لموضوع الاستمرارية وتحفيز الذات، وأهم الخطوات التي يمكن للإنسان أن يستخدمها لتحفيز ذاته. واختتم البرنامج بفقرة "الجريدة" التي ناقشت عددًا من المواضيع المنشورة في الصحافة المحلية، والتي كان أبرزها: "مؤتمر النفط الثقيل يضع أسسَ مستقبل التكامل بين الطاقات التقليدية والمتجددة".

وطرح برنامج "خليك شبابي" في فقرته "أخبار وأحداث" مثل: "مرض القوة الخارقة يصيب 61 شخصا في العالم"، وهو مرض نادر جدا اسمه "هايبرثيميسيا"، أو متلازمة التذكر المفرط؛ حيث تجعل الشخص المصاب بها يتذكر كل لحظة في حياته بكافة تفاصيلها. وناقش في فقرة "زمردة" بعض الأفكار التي من الممكن أن تطبقها الأم لتحبب طفلها في المدرسة والدراسة، وفي الفقرة الأخيرة من البرنامج "على الطاولة" تطرق إلى موضوع علاقة الطفولة بالبحر، ومن ثمَّ انتقل إلى المحار، وأهم الصناعات التقليدية التي يدخل في استخدامها المحار مثل زينة المرأة.

واستضافَ برنامج "مشوار مبدع" -الذي يقدمه أحمد الفهدي- المنشد أفلح المسروري، والذي تحدث عن مسيرته الفنية؛ حيث حصل على المركز الأول في مسابقة الأندية على مستوى السلطنة، وله مشاركات أخرى؛ مثل: منشد السيب، ومنشد الجامعة.