فن الزارزويلا الإسباني مع بلاسيدو دومينجو في افتتاح الموسم الجديد لدار الأوبرا السلطانية

...
...
...

مسقط - العمانية

 

تَفْتَتح دار الأوبرا السلطانية مسقط مَوسمَها الجديد (2018-2019)، بعد غد الخميس، بواحدٍ من أعظم نجوم الأوبرا في العصر الحديث وهو التينور بلاسيدو دومينجو، الذي قضى شبابه في تقديم أعمال الزارزويلا في فرقة والديه، وهو اليوم يعيد تقديم أشهر الأعمال المحبوبة، وإثرائها بالمشاركة المميّزة لفرقة "أنطونيو جاديس" التي تلعب دورًا أساسيًا على ساحة الرقص، والفلامينكو في اسبانيا.

وسيستمتع الجمهور بمشاهدة ممتعة لعرض يتضمّن عددا من المسرحيات الموسيقية الأوبرالية، التي جمع فيها بلاسيدو دومينجو أجمل الأغاني الرومانسية، والثنائيّة، والثلاثية من فن الزارزويلا الأسباني التقليدي الشعبي؛ وهو عبارة عن مسرحيات غنائيّة تشبه الأوبريت تمزج بين الموسيقى، والرقص، وسوف يغني بلاسيدو دومينجو بمشاركة المطربة آنا ماريا مارتينيز الحاصلة على جائزة "جرامي"، وهي واحدة من أهمّ مطربات السوبرانو بين أبناء جيلها، وإلى جانب التينور أرتورو تشاكون كروز الفائز بمسابقة "أوبراليا" عام 2005. وستعزف أوركسترا مؤسسة "أرينا دي فيرونا" الشهيرة بقيادة المايسترو الإسباني جوردي بيرناسير، وقد صُمّم العرض خصيصا للأوبرا السلطانيّة مسقط، التي وصفها مايسترو دومينجو بأنّها "جوهرة ثقافية رائعة" عندما شارك في حفل افتتاح موسم عام 2011، وتأتي مشاركته في حفل الافتتاح لموسم 2018-1919 لتكون الثالثة له مع دار الأوبرا السلطانيّة مسقط، كما سيعود للمرة الرابعة هذا الموسم في فبراير 2019؛ إذ سيغني جيرمونت في أوبرا "لاترافياتا " في ليلتين ومع أوركسترا وجوقة مسرح "ماسيمو باليرمو" في ليلة ثالثة. ويعدُّ بلاسيدو دومينجو من أعظم فناني عصره.

وسيتمكّن جمهور دار الأوبرا السلطانيّة مسقط من متابعة العرض على مدى ليلتين، وذلك في يومي الخميس والسبت، الموافقين 6 و8 سبتمبر 2018م، الساعة 7 مساء.

تعليق عبر الفيس بوك