الخميس, 20 سبتمبر 2018

"الفنان" يعود في الموسم الثاني لإبراز نجوم الزمن الجميل

13 برنامجا إذاعيا على "صوت الرؤية" في الدورة الجديدة

الثلاثاء 28 أغسطس 2018 08:36 م بتوقيت مسقط

13 برنامجا إذاعيا على "صوت الرؤية" في الدورة الجديدة

"10 AM" برنامج صباحي مميز يصحب المستمع في جولة إخبارية وترفيهية
"شطر القصيد" يغوص في أعماق الشعراء بلقاءات متنوعة
مستجدات وسائل التواصل الاجتماعي في "سوشيال"
"مشوار مبدع" يهدف لإلهام الشباب بقصص الكفاح والتميز

 

مسقط - الرؤية
أعلنت إذاعة "صوت الرؤية" الإلكترونية خارطتها البرامجية الجديدة للربع الأخير من 2018م؛ حيث سيكون المستمع على موعد مع البرنامج الصباحي "10 AM"، تقدمه أميرة الفليتية ومحمد البلوشي، عبر 4 فقرات متميزة بعنوان "كل يوم"، و"الجريدة"، و"ترند"، و"جلسة كرك"، ويستضيفان فيها شخصيات صحفية تُحلِّل ما وراء الخبر، وهو من البرامج التي تعتمد على الحوار والنقاش العلمي لسائر الظواهر والقضايا؛ ففي فقرة "الجريدة" يناقش تحت صيغة "ما وراء الخبر" العديد من الأخبار البارزة في الصحافة المحلية، ويقرأ ما وراء السطور ودلالات الأرقام وما تكشف عنه الإحصاءات.
كذلك المستمع على موعد مع برنامج "شطر القصيد"؛ حيث تبحر زمرد الهنائية في أعماق شخصية الشاعر العماني، وتستضيف على طاولة البرنامج باقة من شعراء السلطنة، في حديث حول تجربتهم وسيرتهم الذاتية. ومع كل حلقة سنفاجأ بالجديد من حيث المدرسة الشعرية، ومن خلال شخصية الضيف، مع إجراء اتصالات حية مع محبيه ومتابعيه. أما مريم الفارسية، فتقدم برنامج "سوشيال"، والذي تستضيف فيه نجوم ومشاهير السوشيال ميديا في عُمان؛ للحديث عن أسباب الشهرة، وكيفية الاستفادة من مجتمع التواصل الإجتماعي في زيادة الوعي، والمشاركة في وضع العديد من الحلول للكثير من القضايا الشائكة المثارة على شبكات التواصل الاجتماعي، والتعرض أيضا للجوانب السلبية التي يتعرض لها هؤلاء النجوم.
هذا، وتقدم أيضا "صوت الرؤية" لمستمعيها برنامج "من عُمان إلى عُمان"، وهو برنامج يستعرض من خلاله الثلاثي أحمد الفهدي ومريم الفارسية وزمرد الهنائية، خارطة السلطنة السياحية والتراثية، والتواصل عبر البرنامج مع مرشدين سياحيين ومواطنين معنيين بالترويج السياحي لولاياتهم بوجه خاص والسلطنة بوجه عام، وهو برنامج يعتمد على فكرة "مسرح العقل"؛ حيث يستحضر المكان بملامحه وإحداثياته في صورة تقريبية تجذب المستمع من داخل المواقع السياحية والأثرية العمانية.
فيما يستمر برنامج " الفنان" في الدورة البرامجية الجديدة، وتطوف به مدرين المكتومية بصحبة الدكتور والموسيقي ناصر الطائي في حياة أحد عمالقة الغناء والتلحين الموسيقي العربي والغربي أيضا، على مدار ساعة تقريبا؛ لإمتاع المستمع بجرعة ثقافة موسيقية وفنية وتاريخية تقوم على ذائقة تحليل الفن الغنائي علميًّا، واستعراض السيرة الذاتية للفنانين والموسيقيين العظماء.
كما أنَّ "صوت الرؤية" لم تنسَ الشباب؛ حيث سيتم تقديم برنامج "مشوار مبدع"، وهو برنامج يستضيف فيه أحمد الفهدي شخصية عُمانية مبدعة، وفي كل حلقة يركز على اختلاف نوع الإبداع وتنوع المجال، ويركز في فكرته على نمطية التعليم بالقدوة، وإظهار الجوانب الإبداعية الخفية والكنوز الثقافية والفنية في السلطنة من أقصاها إلى أقصاها؛ ليستضيء بها الشباب، ويستنيرون بمسيرة حياتها وكفاحها في جميع المجالات، كما يستمر برنامج "خليك شبابي"، والذي يُبث طوال ساعتين يوميًّا، ويجمع بين ميزتين من حيث نوعية البث فهو من برامج الفقرات المفتوحة والبث المباشر في وقت واحد، وهو عبارة عن خريطة واسعة ومجموعة برامج مصغرة ويتضمن 12 فقرة متتالية، يُقدمها نجوم إذاعة "صوت الرؤية": أحمد الفهدي، وزمرد الهنائية، ومريم الفارسية، مع ثبات عناوين الفقرات، إلا أنَّه يقدم الجديد يوميا من خلال فواصل فنية؛ هي: صنعة وقاموس اللهجات وزمردة وصندوق الثقافة وللنجاح قصة والمرسم وعلى الطاولة ونوتة والبريد وأخيرا أحداث وأخبار.. إنَّه وجبة ثقافية وإخبارية دسمة بكل المقاييس وعلى الهواء مباشرةً.
ولكلِّ محبي الكتب، تُقدِّم الإذاعة برنامج "كاتب وكتاب"، وهو برنامج تنويري بلغة رصينة، يستعرض كتابا صدر حديثا، ونال شهرةً واسعة حول العالم، وحقق أعلى المبيعات يتناول الأفكار الأساسية للكتاب وجزءا من السيرة الذاتية للمؤلف، ويُبحر عبر فصول الكتاب، وينتقي منه أهم الأفكار وكيفية الاستفادة منها، ويناقش القضايا الكبرى على سائر الأصعدة الاقتصادية والسياسية والتاريخ والفلسفة، ويركز أكثر على الإصدارات الأجنبية التي تتناول الحياة العربية المعاصرة والاختيارات تكون من الإصدارات الحديثة في العام نفسه، ولم تترجم إلى العربية ومازالت بلغتها الأجنبية.
كما يُبث برنامج "مسافر"؛ حيث يستضيف كريم السيد أحد شخصيات الجاليات العربية والأجنبية في السلطنة، ويتحاور معه حول نمط الحياة في السلطنة، مع مقارنتها بالحياة في بلدان أخرى، ويتنقل معه عبر محطات تاريخية وسيرته الذاتية بين عُمان وغيرها من البلدان، ويستعرض العادات والتقاليد والفنون التقليدية، ويناقش الثقافات المحلية من منطق حوار الحضارات. وتقدم الإذاعة أيضا برنامج "وصفة طبية"، وهو برنامج تقدمه الدكتورة صفاء عيسى، وهو يُعنى بالطب يعتمد على الأداء التمثيلي في إيصال المعلومات الطبية والتشخيص المرضي وعلاماته، وسمات الوصفة الطبية الناجعة، ويعاونها في البرنامج والأداء التمثيلي فريق من إذاعة "صوت الرؤية"، كما تُقدِّم الإذاعة أيضا برنامج (Siri)، وهو من تقديم محمد البلوشي، ويجمع بين التكنولوجيا والاقتصاد، ويناقش كل جديد في عالم وفنون الاتصالات ومجتمع السوشيال ميديا، وما فيه من أجهزة حديثة وبرامج مستحدثة، يُمكن الاستعانة بها في تحسين الأداء، وتسريع وتيرة العمل التقني، والجديد من برامج مطروحة في الأسواق، وسماتها، وأدوارها، وجوانبها الإيجابية، وحجم التكلفة الفعلية لاقتنائها.. هذا، وتقدم الإذاعة في المجال الفني برنامج "مزيكا المساء"، وهو برنامج مُنوَّعات مُمتد حتى بدايات الفجر، يستعرض العديد من الفنون الغنائية العربية والأجنبية، والتي تناسب عشَّاق السهر والليل، وتتناسب مع ذائقة الشباب المغتربين للدراسة والعمل، وتراعي فروق التوقيت والأمزجة النفسية. وهناك أيضا برنامج "قطرات الندى"، الذي يبدأ قبيل الفجر، ويمتد حتى طلوع الشمس، يقدم للمستمعين وجبة دينية تجمع بين القرآن والتواشيح والأدعية الدينية وأذكار الصباح. وصولا إلى الفقرات الصباحية من البث المباشر لإذاعة "صوت الرؤية".

 

 

للاستماع للإذاعة اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا