جهود لإعادة العمانيين العالقين في كيرلا بالهند

...
...
...
...
...
...
...

الرؤية- خاص

 

قال سعادة الشيخ حمد بن سيف الرواحي سفير السلطنة في الهند إنه سيتم التواصل على الفور مع المواطنين العمانيين العالقين في منطقة جبلية بسبب الأنواء المناخية في كيرلا بالهند، والذين ناشدوا السفارة والقنصلية بالتدخل والإسراع في إجلائهم ومساعدتهم في الرجوع إلى البلاد بعد ما سموه بـ"المعاناة" التي مروا بها.

وأكد سعادته أن هناك عمل متواصل ليلا ونهارًا مع كافة الدبلوماسيين الموجودين للتعامل مع الموضوع.

وكان سالم المجرفي أحد المواطنين العالقين هناك قال لموقع "أثير" الإلكتروني إنه ظل مع عائلته محتجزًا في فندق بمنطقة جبلية حوالي أربعة أيام، وأوضح أنه صاحب مكتب سياحي ولديه مجموعة من العملاء هناك عالقون ويبحثون عن حلول.

وقال سعادة السفير: "أجلينا بعض الأسر إلى مطار ترافندروم والعمل لا يزال قائمًا ونأمل أن ننتهي من كافة الموجودين في القريب العاجل".

وأوضح سعادته أن مجموع المواطنين العمانيين حوالي 90 شخصًا مؤكدًا أنهم "كلهم له بخير فمنهم من استطعنا بفضل الجهود التي بذلت أن يغادروا والبقية في الطريق".

وذكر سعادة السفير أنهم استطاعوا اليوم السبت إجلاء 16 شخصًا من كوتشي وهم في الطريق إلى ترافندروم التي تبعد حوالي 200 كم، على أمل أن يكون الوضع أفضل هناك والمطار مفتوح حيث يمكنهم أن يغادروا صباح الغد.

وتابع سعادته: "نعمل جاهدين مع السلطات المحلية لإنهاء معاناة البقية في أقرب وقت، ونحن في السفارة في حالة طوارئ ولن يهدأ لنا بال إلا بعد مغادرة كافة المواطنين بسلام".

يشار إلى أن قنصلية السلطنة في مومباي أهابت بالمواطنين العمانيين ضرورة أخذ الحيطة والحذر نظرا لما تمر به محافظة كيرلا الهندية من أنواء مناخية صعبة.

ودعتهم في تغريدة لها عبر حسابها على موقع تويتر إلى التقيد بما تصدره الحكومة المحلية هناك من تحذيرات وإجراءات أمنية للسلامة العامة. كما دعتهم القنصلية إلى التواصل معها على هاتف رقم 00918826644313.

تعليق عبر الفيس بوك