تدشين مشاركة أولمبياد ظفار في المهرجان

صلالة - الرؤية


دُشِّن بمركز البلدية الترفيهي ركن مشاركة فرع جمعية الأولمبياد الخاص العماني بمحافظة ظفار، والتي تأتي للسنة الثانية على التوالي ضمن فعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي. وقد رعى تدشين المقر الشيخ نايف بن أحمد بن سعيد الشنفري مدير عضو مجلس إدارة الأولمبياد الخاص العماني بحضور عدد من المسؤولين والأعضاء. وقد أكد الشيخ نايف الشنفري على أهمية تواجد ركن خاص للفرع في ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي، مؤكدا أنّ هذه المشاركة فرصة سانحة للتعريف بدور الجمعية وما تقدمه من مناشط وفعاليات ودعم للنهوض بالمشاركين فيها ليحظوا بفرص النجاح والتميز الرياضي والذهني. وأشار الشنفري إلى أن الجمعية تهدف من خلال هذه المشاركات أيضا لإشراك أبطالِنا من ذوي الإعاقة الفكريّة في مختلف نواحي الحياة، كما ستسلط هذه المشاركة الضوء على ضرورة توحيد كافة جهود مؤسسات القطاعات المختلفة للمساهمة بدورها عبر مختلف مبادرات المسؤوليّة الاجتماعيّة، وغيرها من المبادرات التوعويّة والأنشطة المختلفة للارتقاء بأبطالنا ودمجهم في مجتمعاتهم والاستفادة من قدراتهم الكامنة. وأشار إلى أنّه في إطار تطوير قدرات وإمكانيات فرع ظفار قد تمّ مؤخرا استلام حافلات نقل لأبطال الأولمبياد بصلالة وذلك بتمويل من المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وقد حضر تسليم الحافلة الشيخ خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.
جديرٌ بالذكر أنّ الأولمبياد الخاص الدوليّ يُعدُّ حركة عالمية تهدف إلى إيجاد عالمٍ جديد يتمّ فيه قبول كل فردٍ دون النظر إلى قدراته الجسديّة والعقليّة واعتباره عضواً فاعلاً في مجتمعه، وهو يُعنى بالأشخاص من ذوي الإعاقة الفكرية ويمارس نشاطه في أكثر من 170 دولة حول العالم.
يذكر أنه تم تأسيس الأولمبياد الخاص العُماني في عام 2010 بموجب قرار وزاري من وزارة التنمية الاجتماعية بهدف الارتقاء بالمهارات السلوكيّة والحركيّة والمهنيّة للأشخاص من ذوي الإعاقة الفكرية، ونشر الوعي المجتمعيّ بقضاياهم، والتشجيع على دمجهم في المجتمع وإشراكهم في المجالات الاجتماعيّة والثقافيّة والرياضيّة والصحيّة والمهنيّة والترفيهيّة بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والأهلية.

تعليق عبر الفيس بوك