الثلاثاء, 15 أكتوبر 2019
23 °c

"بي. بي عمان" تدعم مسابقة البرمجة بالقرية الهندسية

الأحد 05 أغسطس 2018 08:14 م بتوقيت مسقط

ce-kSjFg
caY1S3lg
iD07aHow

مسقط - الرؤية

نظَّمتْ القرية الهندسية مسابقة تحت عنوان "تحدي البرمجة"، في مقر القرية الهندسية مسقط بالمزن مول، وبدعم من شركة بي.بي.عُمان، ضمن برامجها للاستثمار الاجتماعي في مجال التعليم؛ بهدف تشجيع الأطفال والشباب على ممارسة البرمجة وتوظيفها لتنفيذ الأفكار والمشاريع وحل المشكلات.

وأقيمت المسابقة الأولى في الفترة من 2 إلى 4 يوليو الماضي، واستهدفت فئة الأطفال 8-16 سنة، بينما أقيمت المسابقة الثانية في الفترة من 9 إلى 11 يوليو 2018 واستهدفت فئة الشباب 14-25 سنة. وشارك في المسابقة 20 فريقا بواقع 3 مشاركين في كل فريق. وتهدف مسابقة "تحدي البرمجة" إلى تشجيع الأطفال والشباب على ممارسة البرمجة وتوظيف مهاراتهم لتنفيذ مختلف الأفكار والمشاريع، وإظهار أعمالهم الإبداعية باستخدام لغات البرمجة: سكراتش والأردوينو. ويحكم المسابقة فريق من مشرفي القرية الهندسية المختصين في مجال تدريس البرمجة للأطفال والشباب.

وقالت شمسة بنت أحمد الرواحية مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي.بي عُمان: إن المسابقات تعد آلية فعَّالة ليُطبِّق الشباب ما تعلموه بطريقة مُمتعة وسلسة. إذ يصنع الشباب شيئًا يُثير اهتمامهم ويطبعونه بشخصيتهم. وقد مكّنت مسابقة "تحدي البرمجة" -التي تُنظمها القرية الهندسية- المشاركين من اكتساب خبرات واقعية في مجال تصميم البرامج أو حل مشكلة ما أو لصقل مهاراتهم من خلال التنافس مع الآخرين.

واستمرَّت المسابقتان لمدة ثلاثة أيام، وتخلل اليوم الأول بعض التحديات الحركية والبرمجية؛ بهدف كسر الجليد وبناء الفريق استعدادا للتحدي، وفي اليوم الثاني خاض المشاركون تحدي البرمجة لمدة 6 ساعات، وفي اليوم الثالث تم عرض المشاريع البرمجية على لجنة التحكيم وتكريم الفائزين والمشاركين.

وقال المهندس محمد الوشاحي مدير القرية الهندسية مسقط، وهو أحد القائمين على تنظيم المسابقة: إنَّ الهدف من هذه المسابقات نشر ثقافة البرمجة وعلوم الحاسب الآلي وتقديمها بطريقة عملية تفاعلية ممتعة، وصقل مهارات الشباب والأطفال في مجال البرمجة وإبرازها للمجتمع، وإظهار إبداعات المبرمجين للزوار وأولياء الأمور؛ بهدف تعريفهم على إمكانيات لغات البرمجة، وكذلك توظيف مهارات الشباب والناشئة المكتسبة عبر الدراسة في جو تفاعلي ممتع لكسر روتين الصف الدراسي.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية