تواصل منافسات العود بـ"ليالي المهرجان"

صلالة - الرؤية

يُعدُّ مسرح المروج من المسارح التي تقدِّم العديد من الفعاليات الفنية الرائعة التي يشد إليها الرحال في ليالي مهرجان صلالة السياحي المضيئة، والذي يقدم عليه برامج ليالي المهرجان هذا العام، متضمناً العديد من الفقرات الفنية المتنوعة؛ منها: مسابقة مهرجان صلالة السياحي الأولى للعود (العواد).

وحول المسابقة، قال عارف أحمد صفرار معد برنامج ليالي المهرجان: المسابقة تقام لأول مرة؛ حيث تقدم للمنافسة 30 عازفا للعود. ووفق شروط واختيار المشاركين، تم اختيار 8 من قبل اللجنة المكونة من الدكتور ممدوح الجبالي أستاذ العود بأكاديمية الفنون بالقاهرة وملحن ومؤلف وموسيقي، والفنان فتحى محسن رئيس جمعية هواة العود العمانية، وجمال الدين بشر من سوريا مدرس آلة العود والغناء العربي بقسم موسيقي جامعة السلطان قابوس.

والمتنافسون هم: من السلطنة عبد الرحمن السنيدي وسالم جمعه الفارسي ويعقوب عبد الله الحراصي، ومن تونس باسم محمد العفاس، ومن السودان مجاهد خالد عمر، ومن اليمن يوسف محمد البعداني، ومن العراق عمر موفق فتح الله، ومن مصر ناجي محمد أنس، ويتنافس المشاركون أمام لجنة التحكيم من خلال الحلقات الأربعة، ويتم تصفية المجموعة ليتأهل ثلاثة منهم إلى النهائي في الحلقة الختامية التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل. وخلال حلقات المسابقة، تم استضافة سالم المقرشي عازف العود، والفنان البحريني أحمد الجميري، والفنان الدكتور عبدالرب إدريس، وسوف تشهد الحلقة الختامية استضافة أستاذ العود الفنان أحمد فتحي، والتي سيتم من خلالها تتويج الثلاثة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بالمسابقة.

تعليق عبر الفيس بوك