النخلة والتنمية

 

بخُطى واثقة وسريعة، تُواصِل السلطنة تنفيذ مشروع زراعة المليون نخلة، الذي أمرَ به حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- واليوم، نجني ثمارَ جهود كبيرة بُذلت خلال الفترة الماضية، باحتفال ديوان البلاط السلطاني بتأسيس شركة "تنمية نخيل عُمان"، بالتعاون مع الشركة العُمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية "تنمية"؛ لتكون بمثابة الكيان الاستثماري لمشروع المليون نخلة.

يأتي ذلك تأكيدًا للأهمية التي تُوليها السلطنة لتنمية قطاع النخيل؛ نظرا لما تُمثِّله النخلة من ارتباط بالإنسان العماني، ولكونها تعدُّ موروثا حضاريا وثقافيا واقتصاديا مهمًّا.

ولم تدخر السلطنة جهداً من أجل تنمية هذا القطاع الحيوي المهم؛ تلبيةً للأمر السامي، ومن أجل تعظيم الفرص الاستثمارية والقيمة المضافة لمنتجات النخلة من التمور والعصائر والعجائن...وغيرها من المنتجات المختلفة التي توفرها النخلة؛ وذلك من أجل أن تتبوَّأ السلطنة مكانتها اللائقة في التنافس بالأسواق العالمية.

وكل ذلك يُترجمه على أرض الواقع تأسيس شركة "تنمية نخيل عمان" التي ستُحدث نقلة نوعية كبيرة في قطاع النخيل، وتعزز القدرات الاقتصادية للزراعة العُمانية؛ فالمشروع يهدف -وفق الرؤية السامية- إلى تحديث قطاع النخيل وتعظيم الموارد المتاحة، إضافة إلى تحقيق الأمن الغذائي باستخدام التقنيات الحديثة.

وحريٌّ بنا أن نبارك لأنفسنا هذه الخطوة الكبيرة التي ستظهر آثارها الإيجابية خلال الفترة المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك