"الأولمبية": إعداد المنتخبات المشاركة في آسيوية جاكرتا مسؤولية الاتحادات الرياضية

 

الرؤية – وليد الخفيف

قال نائب رئيس اللجنة الأولمبية العمانية الشيخ سيف الحوسني إن إعداد المنتخبات التي ستشارك في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة ضمن مسؤولية الاتحادات الرياضية، لافتا الى أن لجنة التخطيط والمتابعة اقتصر دورها على وضع المعايير الواضحة لاختيار المنتخبات الممثلة للسلطنة في هذا المحفل الآسيوي بقصد تحقيق الأهداف المتفق عليها بين اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية بما يعكس الحالة الإيجابية للرياضة العمانية.

وأكد الحوسني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر اللجنة الأولمبية أن السلطنة ستشارك بثماني ألعاب في البطولة المقرر إقامتها في الثامن عشر من أغسطس القادم وتستمر حتى الثاني من سبتمبر وهي ألعاب القوى والتنس والإبحار والطائرة الشاطئية والرماية والسباحة ورفع الأثقال والهوكي، مشيرًا إلى أنَّ تلك الاتحادات قدمت للجنة التخطيط والمتابعة برامج إعداد واضحة دللت على قدرتهم على تحقيق الأهداف الموضوعة وأن اللجنة قامت بالتقييم المستمر للبرنامج عبر الآليات المتفق عليها.

وبمعرض إجابته عن عدد الميداليات المتوقع الحصول عليها قال "بوسعنا حصد ميداليتين. نعول على العداء بركات الحارثي في الفوز بالذهب،عطفاً على رقمه الأخير وانطلاقا من برنامج الإعداد الناجح الذي خضع له".

وعن الأهداف بشكل عام قال الحوسني "الهدف الأول حصد الميداليات واعتلاء منصات التتويج، وهدف ثان يتمثل في الوصول للمراحل النهائية، وهدف أخير هو إشراك الواعدين من صغار السن ورفع مستوى خبرتهم تمهيدا للمنافسة".

وعن سبب إبعاد المنتخب الأولمبي لكرة القدم عن المشاركة في البطولة قال "المنتخب الأولمبي لم يستوفِ المعايير الموضوعة . نتائج المشاركات الأخيرة من ضمن المعايير وبات صعبا أن يحقق المنتخب النتائج المرجوة عطفًا على نتائجه السلبية في آسيوية الصين وخروجه من الدور الأول بثلاث خسائر".

وفي هذا السياق قال الدكتور معتصم غوتوق خبير التخطيط والمتابعة باللجنة الأولمبية العمانية إن تحليل النتائج السابقة للمنتخبات واللاعبين كان أحد المعايير التي وضعتها لجنة التخطيط والمتابعة لاختيار المنتخبات المشاركة. تقييم المنتخبات مر بخمس مراحل لضمان تحقيق الأهداف الموضوعة".

ولم يحضر المؤتمر سوى أمين سر اتحاد الهوكي فقط من الاتحادات الرياضية الثمانية الأمر الذي كان محل تساؤل عدد من وسائل الإعلام حول سبب الغياب".

أمين السر العام طه الكشري أجاب على التساؤل قائلاً " لقد وجهت دعوة للاتحادات الرياضية الثمانية قبل وقت كاف على أمل إيفاد من يرونه مناسبا للرد على استفسارات الصحفيين غير أن الهوكي وحده هو من بادر بالحضور".

وقال أمين سر اتحاد الهوكي الدكتور خميس الرحبي "المنافسة هدف أصيل تزامن مع هدف ثانوي يتمثل في تحسين التصنيف الدولي".

وأشار إلى أن المنتخب الأول تحت قيادة المدرب الباكستاني ظاهر زمان وضع خطة إعداد جيدة معززة ببرنامج زمني حظي بقبول لجنة التخطيط والمتابعة، واصفًا استعدادات المنتخب بالجيدة مشيراً للمعسكرات الداخلية والخارجية التي خضاها استعدادا للبطولة المرتقبة في جاكرتا.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك