التجربة الناجحة للإعلام العماني في مواجهة الكوارث والأزمات في ندوة علمية بالسوادن

الخرطوم- الرؤية

ينظم مركز "مؤثّر" لتطوير إعلام القطاع الثالث بالتعاون مع مركز المنتدى الإسلامي بالعاصمة السودانية الخرطوم ندوة علمية بعنوان "دور إعلام القطاع الثالث في ظل الأزمات والكوارث" 

ومن المقرر أن تفتتح الندوة بمقدمة من الباحث اليمني في الإعلام الخيري منير هادي بارحمة حول واقع وطموح  إعلام القطاع الثالث.. ويقصد بالقطاع الثالث هو ذلك الاعلام المجتمعي والتطوعي والخيري الذي يقدّم خدماته للمجتمعات المحلية والعالمية.

حيث ستستعرض الندوة التجربة الناجحة للإعلام في سلطنة عمان خلال فترة إعصار "ميكونو "وذلك من خلال ورقة أعدها الكاتب والباحث عبدالله بن محمد العجمي؛ يستعرض فيها ثلاثة محاور يبدؤها بشرح موجز للأزمة، ثم سيقوم بتحليل مراحل تناول الاعلام العماني للأزمة، مرورا باستعراض بعض النماذج والأمثلة في كيفية مساهمة قطاع الإعلام في التقليل من الآثار المتوقعة لاعصار ميكونو، وكيف نجح قطاع الاعلام بالسلطنة في  التخفيف من أضرار الاعصار بشكل كبير ولافت أشيد به عالمياً.. ثم يُنهي الباحث ورقته بتوصياته للاستفادة من هذا الدور الإعلامي في مواجهة الأزمات والتقليل من آثار الكوارث..

كما سيتم كذلك استعراض التجربة التشادية في مواجهة الكوارث عبر تجربة  منظمة البر التشادية ودور إعلامها في التعريف بالأزمات والتقليل من آثارها..

تهدف الندوة إلى توعية العاملين بقطاع الثالث بدور الاعلام في  الأزمات والكوارث، واستشراف مستقبل عمل الاعلام في القطاع الثالث في ظل الأزمات والكوارث، انتهاءً بتقديم توصيات ومقترحات تساعد على تطوير العمل الإعلامي في أوقات وأماكن الكوارث.

جدير بالذكر أن  مركز "مؤثّر" يعد أول جهة متخصصة في استشارات وتطوير إعلام القطاع الثالث في المنطقة العربية ويهدف إلى الارتقاء بمؤسسات  ومشروعات إعلام القطاع الثالث، من خلال منهجيات علمية، ودراسات ميدانية، تواكب التطور التقني.

والعمل  على تغيير القناعات النمطية، عن أهمية وأثر الإعلام في تطوير القطاع الثالث  والاستفادة من التجارب الناجحة  وتكييفها بما يلائم القطاع الثالث في المنطقة العربية

ويسعى إلى الارتقاء بمستوى العاملين في قطاع الإعلام الثالث من خلال توفير أدوات علمية وعقد ندوات وورش عمل لهذا الغرض.

تعليق عبر الفيس بوك