عقوبات الفيفا تثير الجدل في روسيا 2018

 

موسكو – الوكالات 

أثارت عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا عاصفة من الجدل خاصة في كرواتيا، ولكن الفيفا أكد أنه لم يرتكب أي خطأ.

وفرض الفيفا غرامة مالية قدرها 70 ألف فرنك سويسري (70 ألف و400 دولار) لاستخدام مشروبات غير مرخصة رسميا للاعبين قبل خوض الوقت الإضافي في مباراة المنتخبين الكرواتي والدنماركي في دور الستة عشر للمونديال الحالي.

كما نال الاتحاد الكرواتي تحذيرا بسبب كشف حارس المرمى الكرواتي دانيال سوباسيتش عن قميص بعد المباراة يخلد من خلاله ذكرى صديقه وزميله السابق هرفوي كوستيتش، الذي توفي في حادث مأساوي بإحدى المباريات قبل 10 سنوات.

وعلى النقيض، فرض الفيفا غرامة مالية قدرها 10 آلاف فرنك سويسري فقط على الاتحاد الروسي للعبة، بسبب لافتة ترمز لتحية سياسية. كما فرض الفيفا غرامة مالية أخرى تبلغ 5 آلاف فرنك سويسري على صربيا، بعدما اقترح المدرب ملادن كريستايتش المدير الفني للمنتخب الصربي أن يمثل الحكم الألماني فيليكس بريش الذي أدار مباراته أمام المنتخب السويسري في الدور الأول للبطولة أمام محكمة جرائم الحرب.

وتعرض الفيفا، الذي يود دائما ترديد عبارات يؤكد بها حربه ومكافحته ضد العنصرية والتميييز، لانتقادات واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك الإعلام الكرواتي بسبب التباين بين قيمة الغرامات المفروضة في كل من هذه الحالات.

وقالت تقاير صحيفية كرواتية: "الفيفا لا يعذر أي شيء" كما أكدت وسائل الإعلام الكرواتية أنّ سوباسيتش سيواصل الاحتفاء بزميله الراحل بنفس الطريقة التي يفعلها على مدار السنوات العشر الماضية وذلك في حال تأهل الفريق للدور التالي.

تعليق عبر الفيس بوك