محمد صلاح ضمن أكثر 5 لاعبين تداولا على "فيسبوك" في المونديال

خاص-الرؤية

مع انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا، اشتعل حماس المشجعين، على الرغم من الإطاحة بثلاثة من أكبر الفرق، والتي كانت مرشحة بالفوز بالكأس لهذا العام، وهي الأرجنتين والبرتغال وإسبانيا.

وتزامنا مع هذا، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالمناقشات حول الإطاحة بالفرق الكبرى والنجوم الكبار، وكان هناك خمسة لاعبين تمحورت حولهم التعليقات على موقع التواصل الاجتماعي، وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والبرازيلي فيليب كوتينهو، والمصري محمد صلاح، وفقا لمجلة "فوربس" الشرق الأوسط.

وذكر تقرير "وورلد فوتبول 2018"، الصادر عن شركة "نيلسن سبورتس" أنه خلال الفترة من يناير إلى مايو 2018، بلغ التفاعل مع الحسابات الخاصة برونالدو على "فيسبوك" و"تويتر" و"إنستجرام" 570 مليون مستخدم، يليه في المركز الثاني مهاجم فريق باريس سان جيرمان نيمار جونيور بـ 294.3 مليون، بينما احتل المهاجم ليونيل ميسي المركز الثالث بـ 200.4 مليون تفاعل.

ووفقا لـ "فيسبوك"، شارك أكثر من 11 مليون مستخدم في نقاشات حول المنتخب المصري، وكان مقطع الفيديو الذي أنتجته شركة "أديداس" للمستلزمات الرياضية، حول عودة محمد صلاح للعب، أول مباراة له في كأس العالم بعد إصابته في الكتف، هي أكثر المشاركات المحببة في كل من مصر والمملكة العربية السعودية.

وخلال نفس الفترة، ناقش أكثر من 10 ملايين شخص شؤون المنتخب المغربي، تلاهم المنتخب السعودي الذي حظي بحوارات 9 ملايين مستخدم، وأخيرا المنتخب التونسي، الذي نجح في اجتذاب 7.5 مليون مستخدم.

وفي الوقت نفسه، حصدت صورة ليونيل ميسي الشخصية على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أكثر المشاركات المحببة على موقع التواصل الاجتماعي عالميا.

تعليق عبر الفيس بوك