الوفد العماني في روما يعقد اتفاقيات مع شركات إيطالية لزيادة الصادرات السمكية

مسقط - الرؤية

عُقدت ورشة عمل بين شركات الأسماك العمانية والإيطالية في مقر الاتحاد الوطني لشركات الأسماك الإيطالية، حضر اللقاء سعادة فرانكو منزاتو وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية الإيطالي، وسعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية، وسعادة الدكتور أحمد بن سالم باعمر سفير السلطنة في إيطاليا، إضافة للدكتور جيانيني رئيس الاتحاد.

قدَّم سعادة الدكتور حمد العوفي عرضا توضيحيا حول تطورات قطاع الثروة السمكية في السلطنة، وخطط تنمية القطاع في مختلف الأنشطة السمكية، وتطلعات السلطنة إلى زيادة الإنتاج السمكي من المصائد الطبيعية والاستزراع السمكي، وكذلك زيادة فرص التعاون مع شركات القطاع الخاص الإيطالية.

واستعرض محمد الكندي -ممثلا عن هيئة ترويج الاستثمار وتنمية الصادرات- أهداف الهيئة والخدمات التي تقدمها للمستثمرين، إضافة للحوافز المتاحة للمستثمرين.

وقدمت الشركات العمانية نبذة حول نشاطاتها وتطلعاتها إلى بناء وإيجاد شراكات حقيقية مع شركات الأسماك الإيطالية، كما تمَّ عقد لقاءات ثنائية لمناقشة وبحث فرص الاستثمار ونقل التقنيات وإمكانيات عقد الشراكات سواء في مجال التصنيع وتصدير الأسماك.

كما قدم المهندس صالح الشنفري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية القابضة، نبذة عن المنطقة الاقتصادية بالدقم؛ شمل العرض توضيح التسهيلات والإمكانيات التي تتمتع بها المنطقة والفرص المتاحة التي يُمكن للجانب الإيطالي الاستفادة منها.

وفي ختام اللقاء، تمَّ توقيع مذكرة تفاهم بين الشركات العمانية والإيطالية، وقعها نيابةً عن الشركات العمانية الدكتور خالد بن منصور الزدجالي الرئيس التنفيذي لشركة الأسماك العمانية، شملت الاتفاقية وضع إطار عمل بين الشركات يهدف لتبادل الخبرات والتقنيات، والتعرف على الفرص المتاحة بين الجانبين، إضافة لزيادة الصادرات السمكية العمانية إلى إيطاليا.

تعليق عبر الفيس بوك