لوثار ماتيوس ينتقد نيمار

موسكو - رويترز

وجَّه لوثار ماتيوس قائد منتخب ألمانيا الفائز بكأس العالم لكرة القدم عام 1990، نقدًا لنيمار دا سيلفا لاعب منتخب البرازيل.

وأوضح ماتيوس أن البرازيلي نيمار لاعب عالمي وليس بحاجة للمبالغة عندما يتعرض لخطأ من المنافسين؛ لأن ذلك لا يمنحه أي تعاطف من المشجعين. وتعرض نيمار -الذي سجل هدفين في كأس العالم حتى الآن، وأسهم في تأهل البرازيل لدور الثمانية ومواجهة بلجيكا يوم الجمعة المقبل- لانتقادات حادة بسبب رد فعله المبالغ فيه عندما يتعرض لخطأ.

وقال ماتيوس (57 عاما) للصحفيين: "نيمار ليس بحاجة لفعل ذلك. إنه لاعب ممتاز وأحد أفضل 5 لاعبين في العالم. لماذا يحتاج للتمثيل"؟ وأضاف: "هذا لا يمنحه أي تعاطف. دييجو مارادونا (الفائز بكأس العالم 1986 مع الأرجنتين) لم يكن يمثل. ليونيل ميسي (قائد الأرجنتين الحالي) لا يمثل. نحن بحاجة للاعبين مثل نيمار لكن ليس للتمثيل".

وطالب ماتيوس الحكام بإيقاف ذلك، وأضاف أنه خلال فترة لعبه كان الكولومبي كارلوس فالديراما يتعرض لاتهامات بادعاء السقوط "لكن حاليا يوجد العديد من اللاعبين".

وقال ماتيوس في إشارة إلى خسارة كولومبيا 4-3 بركلات الترجيح أمام إنجلترا في مباراة شهدت 6 إنذارات للاعبي كولومبيا وإنذارين لإنجلترا، أتذكر لاعبي كولومبيا كيف كانوا يمثلون. وأتم: "لا أحب هذا السلوك ولا أفهم لماذا يحب اللاعبون الغش والخداع. مع وجود نظام حكم الفيديو المساعد هذا لا يمكن أن يكون مقبولا".

وفي المقابل، قرر الاتحاد البرازيلي تجاهل الانتقادات والتهم الموجهة لنجم السامبا نيمار دا سيلفا، حول محاولة التمثيل والتحايل على الحكام، خلال بطولة كأس العالم. وأكدت تقارير صحيفة أن الاتحاد البرازيلي، قرر عدم الرد على هؤلاء اللاعبين أو المحللين، الذين هاجموا نيمار، خاصة عقب مباراة المكسيك، في دور الـ16 لكأس العالم.

وظهر نيمار بأفضل مستوياته في البطولة أمام المكسيك، لكن الحديث على مواقع التواصل، لم يركز فقط على أداء نيمار في الملعب، بل على المبالغة في التظاهر بالإصابة، خاصة في الدقيقة 72، عندما تلوى على الأرض، بعدما بدا أن المكسيكي ميجل لايون، دهس كاحله. ولم يتعرض لايون لعقاب، ولم يبد أنه ضغط على ساق نيمار، لكن المهاجم البرازيلي عطل المباراة، وبالغ في رد فعله، ليعزز الجدل بشأن سلوكه بعد مواقف مشابهة في مباريات سابقة.

وكان آلان شيرر أسطورة المنتخب الإنجليزي، قد أبدى غضبه الشديد مما يفعله نيمار، وقال في تصريحات سابقة: "نيمار مثير للشفقة. إنَّه يغرق كما لو كان يموت. توقف يا نيمار عما تفعله. لقد سئمنا".

تعليق عبر الفيس بوك