"اتكنز" استشاري للتخطيط العمراني في "خزائن"

...
...
...

مسقط - الرؤية

أسندت شركة مدينة خزائن الاقتصادية عقدا بقيمة 2.6 مليون ريال عماني لشركة اتكنز العالمية – إحدى شركات مجموعة SNC-Lavalin العالمية، التي وقع عليها الاختيار كاستشاري رئيس لأعمال التخطيط العمراني المتكامل للمدينة، وأعمال الاستشارات والتصاميم الهندسية للبنى الأساسية.

وقال المهندس كلات بن غلوم البلوشي رئيس مجلس شركة مدينة خزائن الاقتصادية: نرحب بشركة أتكنز العالمية كاستشاري رئيس لخزائن، وهو دليل على نهجنا في الدخول في شراكات مع أسماء عالمية ذات سجل حافل في العمل على مشاريع متميزة بالفعل، وفي الوقت ذاته تحقيق قيمة محلية مضافة حقيقية للمجتمع المحلي. ويأتي منح عقد الاستشارات بعد أشهر من التقييم المتعمق والمناقشات مستفيضة مع كل من الشركات المترشحة. وستقود آتكنز في المرحلة الأولى دفة تطوير المخطط الحضري المتكامل والأعمال التفصيلية للمدينة الاقتصادية، والتي من المتوقع أن تستغرق حوالي ستة أشهر لإكمالها.

وأوضح رئيس مجلس إدارة خزائن، أن الأولوية في العقد –الذي يمتد لفترة 5 أعوام قابلة لتمديد لعامين آخرين بناء على موافقة الأطراف- ستكون منصبة على استكمال الأعمال الهندسية والتصميمية لمساحة تبلغ 5 ملايين متر مربع تتعلق بالمرحلة الأولى للمنطقة اللوجستية والصناعية والميناء الجاف ومشروع محطة الشاحنات وسوق الخضروات والفواكه المركزي، وسوق السيارات المركزي بالإضافة إلى المكتب الرئيسي لشركة مدينة خزائن الاقتصادية.

ومن جانبه قال ماركو مالبيدي، المدير التنفيذي لشركة آتكنز في السلطنة: من الرائع اختيارنا لتقديم الدعم اللازم لمدينة خزائن الاقتصادية، ومن دواعي سرورنا أن نكون جزءًا من تحقيق هذا المشروع الهام في مسيرة التوسع الاقتصادي للسلطنة. ونتطلع إلى تقديم ما تتميز به اتكنز من خبرات متنوعة في العديد من المشاريع الكبرى التي كان لنا دور فيها.

تعليق عبر الفيس بوك