سواريس: البرتغال قادر على تخطي أوروجواي

 

 

موسكو - الوكالات

أكَّد سيدريك سواريس مُدَافع المنتخب البرتغالي، أنَّ فريقه يحترم منتخب أوروجواي كثيرا، وأنه سيخوض المباراة المرتقبة بين الفريقين، السبت المقبل، في إطار منافسات دور الـ16، لبطولة كأس العالم بحرص كبير.

وقال سواريس: "يمتلك المنافس لاعبين جيدين، ولكننا أيضا نمتلك أسلحتنا الخاصة، نتمتع بمميزات وبمستوى كبير، يمكننا أن نسبب لهم إزعاجا". وخاض منتخب البرتغال، أمس الأربعاء، تدريباته في ظل غياب اثنين من عناصره، وهما المدافع رافايل جيريرو، والمهاجم جيلسون مارتينيز.

ولم تتمكن البرتغال من الإفلات من فخ التعادل بهدف لمثله أمام إيران، في آخر مباريات الفريق في دور المجموعات، لتحتل المركز الثاني، في المجموعة الثانية خلف إسبانيا، لتواجه منتخب أوروجواي. ويرى سواريس، أن البكاء على فرصة اعتلاء صدارة المجموعة، لن يجد نفعا الآن، واختتم قائلا: "هدفنا الآن هو هزيمة أوروجواي، المباراة صعبة، ولكننا أبطال أوروبا، وأثبتنا مرارا أننا جيدون للغاية".

وفي المقابل، لا يزال المدافع خوسيه ماريا خيمينيز، أحد الأعمدة الأساسية في منتخب أوروجواي، في طور التعافي من إصابته التي لحقت به مؤخرا، مما يثير الشكوك حول إمكانية لحاقه بالمواجهة المرتقبة أمام البرتغال.

وقال طبيب منتخب أوروجواي ألبرتو بان، أمس الأربعاء، داخل معسكر الفريق، بمدينة نيجيني نوفجورود "التطور جيد للغاية، نحن متفائلون بوجوده في قائمة المباراة". وسجل مدافع أتلتيكو مدريد هدف فوز فريقه على مصر في المباراة الأولى لأوروجواي في المونديال، وشارك في المباراة الثانية أمام السعودية، ولكن بسبب شعوره بآلام عضلية في الفخذ، لم يتمكن من خوض المباراة الأخيرة في دور المجموعات، أمام روسيا.

وأوضح طبيب منتخب أوروجواي أن خيمينيز يعاني من التهابات في منطقة الفخذ، ولكنها ليست بالخطيرة، بالقدر الذي قد يهدد مشاركته في المباراة.

تعليق عبر الفيس بوك