مرباط تحصل على المركز الرابع في مسابقة مكافحة المخدرات

 

 

مرباط - الرؤية

حصلتْ ولاية مرباط على المركز الرابع في المسابقة المجتمعية لمكافحة انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية، التي نفذتها وزارة الصحة، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، وقطاعات مختلفة.

وشاركتْ العديد من ولايات السلطنة -ممثلة باللجان الصحية- في مشاريع متنوعة بهذه المسابقة، والتي استمرت نحو عامين؛ حيث تم الاحتفاء بالمشاريع الفائزة على هامش الاحتفال باليوم العالمي للمخدرات والمؤثرات العقلية بمسقط.

وقال أحمد بن محمد سالم باعلوي مشرف الخدمات الإدارية بإدراة الخدمات الصحية بولاية مرباط: نبارك لأهالي ولاية مرباط الحصول على المركز الرابع في هذه المسابقة المهمة، وأتقدم بالشكر لكل الجهات الداعمة للمشاركة في مشروع الولاية واللجنة الصحية بولاية مرباط برئاسة سعادة والي الولاية.

وقال محمد بن سالم محمد العمري مشرف اداري أول بمستشفى مرباط: نحاول في إدارة الخدمات الصحية إيصال الرسالة للجميع، حفاظا على أبناء هذا الوطن الغالي من كل ما قد يعيق حياتهم الصحية والاجتماعية، من خلال الحرص على تفعيل كل الجهود الإرشادية والتوعوية التي تنفذها قطاعات المجتمع، ولا يخفى على أحد خطورة مشكلة المخدرات والمؤثرات العقلية التي تنسحب سلبياتها ليس على الفرد، بل المجتمع بأسره، ومثل هذه المشاكل الاجتماعية لابد من التصدي لها بكل حزم، والقيام بأدوار وجهود فاعلة لتقديم جرعات تثقيفية بين الحين والآخر من أجل الحفاظ على كيان المجتمع من الضياع. موضحا أن هذه المسابقة عززت دور اللجان الصحية بالولايات للمساهمة في تبني مشاريع مجتمعية تهدف لإيجاد حلول مناسبة للمشكلات ذات العلاقة بالمخدرات والمؤثرات العقلية، بالتعاون مع أفراد المجتمع وقطاعاته الأهلية والمدنية، إضافة لغرس مفهوم العمل التطوعي بين أفراد المجتمع، وحثهم على المشاركة الإيجابية وتعزيز جوانب الانسجام الاجتماعي بين الأفراد من خلال التعاون الفاعل في القضايا ذات الأولوية، والتي تمس المجتمع، وكذلك إذكاء روح المنافسة الشريفة بين الأفراد والفرق التطوعية بالولايات.

منوها في السياق ذاته بأهمية تواصل واستمرارية مثل هذه المشاريع والمسابقات الهادفة، والتي ستثمر وتنعكس إيجابياتها على الواقع وتعزيز الوعي لدى أولياء الأمور لحماية أبنائهم، وكذلك تعزيز دور المؤسسات التربوية بمختلف مستوياتها؛ حيث إن المجتمع بحاجة قصوى لشباب على درجة عالية من الوعي والإدراك بما يحيط بهم ويهدد حياتهم واستقرار مجتمعاتهم.

يُذكر أن ولاية بوشر حصلت على المركز الأول في المسابقة، تلتها العامرات، ثم لوى، فيما حصلت ولاية مرباط على المركز الرابع وصحار الرابع مكرر.

تعليق عبر الفيس بوك