"غرفة جنوب الشرقية" تناقش تحديات قطاع الأمن الغذائي بالمحافظة

صور – الرؤية

عقدت لجنة الأمن الغذائي بفرع "الغرفة" في محافظة جنوب الشرقية اجتماعها الأول لعام ٢٠١٨ وترأس الاجتماع قيس بن جمعة الحتروشي رئيس لجنة الأمن الغذائي بفرع الغرفة بمحافظة جنوب الشرقية.

وناقش الاجتماع دور اللجنة في خدمة قطاع الأمن الغذائي في عدة مجالات منها الزراعي والسمكي والحيواني وسبل تحقيق أمن غذائي ذي قيمة وجودة عالية بمحافظة جنوب الشرقية.

واستعرض المجتمعون اختصاصات اللجنة، وتشجيع شركات القطاع الخاص على الدخول في استثمارات الصناعات السمكية والزراعية والحيوانية بهدف زيادة القيمة المضافة للمنتجات السمكية والزراعية، وزيادة العائدات من الصادرات السمكية والزراعية، والمشاركة في المؤتمرات والمعارض والندوات التي تدخل ضمن اختصاصات اللجنة ونطاق عملها واقتراح من يمثل اللجنة في المؤتمرات والاجتماعات والندوات التي تدخل ضمن اختصاصات اللجنة وعقد الاجتماعات واللقاءات الدورية لأعضاء اللجنة، وفرق العمل المنبثقة عنها والزيارات الميدانية لرصد التحديات واقتراح المناسب لحلها.

وأكّد الاجتماع على ضرورة التنسيق مع اللجنة القطاعية للزراعة والثروة السمكية لتحديد أفضل السبل للتدريب والتأهيل والتعمين والاستفادة من تجارب الدول والهيئات الدولية في مجال تطوير المنتجات الغذائية من خلال استخدام مواد خام محلية وذلك باستضافة الخبرات العملية وعقد ورش عمل.

وأشاد أعضاء اللجنة بجهود فرع الغرفة بمحافظة جنوب الشرقية في دعم الجمعيات الأهلية ومنها الجمعية العمانية للمزارعين بتوفير البيئة الملائمة للمزارعين لزيادة عدد المنتجات الزراعية وتنويعها، كما تمّ التطرق إلى نشاط الجمعية العمانية للصيادين قيد الإشهار، واستعراض التحديات التي تواجه القطاع.

تعليق عبر الفيس بوك