مختبر مركزي لضمان الجودة في "حيا للمياه"

 

مسقط - الرؤية

أنشأت "حيا للمياه" مختبراً مركزياً لضمان جودة المياه المعالجة قبل توزيعها على شبكات النقل والتوزيع، وفيه يجري المختصون التحاليل والفحوصات اليومية الشاملة والدقيقة التي تتعلق بالأعمال اليومية للشركة.

وقالت تغريد اللواتية مديرة مختبر حيا للمياه: نظراً للتوسع الذي تشهده الشركة في إدارتها للمشاريع ولأصول الصرف الصحي، أولت حيا للمياه أهمية بالغة بتزويد المختبر بأحدث التقنيات والأجهزة الحديثة على المستوى الدولي، حيث تتم جميع الفحوصات في المختبر طبقاً للمواصفات الدولية. ويقدم المختبر الخدمات  المخبرية للمؤسسات والشركات العاملة في السلطنة من خلال استقبال العينات من مؤسسات وشركات محلية، حيث يجري استقبال مختلف الطلبات للمختبر كفحص المياه إن كانت صالحة للري، وفحص مياه البحر، ومياه الشرب والمياه المستخدمة في أحواض السباحة، ونسبة التلوّث في المياه الناتجة من مختلف العمليات والأعمال الصناعية،  كما يفحص المختبر صلاحية التربة للزراعة وخلوها من أي ملوثات.

وأكّدت مديرة مختبر حيا للمياه وجود فريق مختص للتعامل مع طلبات الزبائن وضمان الجودة، حيث يجري إرسال فريق متخصص لأخذ العينات من الموقع المطلوب مقابل رسوم معينة، ويمكن تزويد العميل بالحاويات المناسبة لإحضار العينة، ثمّ يجري تحديد التحاليل المطلوبة بعد تعبئة الاستمارة الخاصة بطلب العميل.

وحول المدة التي يستغرقها فحص العينة، قالت اللواتية إنّ فحص العينة منذ استلام العينة حتى الرد بالنتيجة على العميل كتابياً يتم خلال فترة لا تزيد عن 10 أيام كحد أقصى. أمّا إذا كانت العينة تتطلب إرسالها لمختبرات خارج السلطنة فتستغرق بين 15 إلى 20 يوماً.

 

تعليق عبر الفيس بوك