"القوى العاملة" تطلق منافسات مسابقة المهارات العمانية للكليات التقنية

 

مسقط – الرؤية

انطلقت أمس مسابقة المهارات العمانية لطلبة الكليات التقنية 2018 التي تنظمها وزارة القوى العاملة متمثلة في المديرية العامة للتعليم التقني، استعدادا للمشاركة في مسابقة المهارات العالمية بروسيا (كازان٢٠١٩) وكذلك مسابقة المهارات الخليجية بالكويت ٢٠١٨. وجاء حفل الافتتاح تحت رعاية سعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط وبحضور الدكتورة منى بنت سالم الجرداية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني وعدد من المسؤولين، وتستمر المسابقة ليومين بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض .

وقال الدكتور عبد الحكيم الإسماعيلي مدير عام التعليم التقني بوزارة القوى العاملة في كلمته خلال حفل الافتتاح إن المسابقة تهدف إلى تنمية مهارات الطلبة بالكليات التقنية وتوسيع مداركهم بالمعارف، حيث تبذل الكليات التقنية كافة الجهود لتعزيز المعارف والمهارات في نظام التعليم التقني كمحرك أساس لتمكين الطلاب من التكيف، والعمل والإبداع في الثورة الصناعية الرابعة، وعازمون على أن نكون من المشاركين في هذا الحراك، وتمكين الطباب ليكونوا في أعلى مراكز الشرف من بين آلاف الطلاب الذين سيتنافسون في مسابقات المهارات العالمية المقبلة، حيث يهدف نظام التعليم التقني من خلال هذه المسابقات إلى ربط طلابها بخبراء المهارات والشركاء والصناعات والباحثين للتأكد من أنهم في قمة القدرة التنافسية.

وشهد حفل الافتتاح عرض فيلم عن تمكن العمانيين من تطوير واستخدام معارفهم ومهاراتهم والتعامل مع البيئة القاسية من حولهم، وكيفية بناء علاقات سلمية مع جميع الدول والأجناس، والتأكيد على الحاجة الماسة إلى المعارف والمهارات أكثر من أي وقت مضى لتحويل عمان إلى بلد حديث منذ بزوغ فجر النهضة المباركة عام  1970 م بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس - حفظه الله ورعاه-. وتم استعراض مشاركات السلطنة في مسابقة المهارات الخليجية والعالمية وتحققيق مراكز متقدمة.

وتشمل مجالات مسابقة المهارات العمانية للكليات التقنية ٢٠١٨ عشرة مهارات منها مهارة تكنولوجيا الأزياء، ومهارة تقنية التصميم الجرافيكي، ومهارة إدارة نظم شبكات تقنية المعلومات، ومهارة تصميم مواقع الإنترنت، ومهارة توصيل كابلات شبكات المعلومات، ومهارة حلول برمجيات تقنية المعلومات التجارية، ومهارة الإلكترونيات، ومهارة الخراطة بمؤازرة الحاسب الآلي، ومهارة الرسم الهندسي الميكانيكي، ومهارة الروبوتات المتحركة.

وتستمر فعاليات المسابقة على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، والفعاليات مفتوحة للراغبين في الحضور والفوز بتذاكر سفر لحضور مسابقة المهارات العالمية بروسيا ٢٠١٧، حيث سيجري إعلان الفائزين في حفل الختام.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك