وفد "الغرفة" يختتم مشاركته في "اختر أمريكا للاستثمار"

مسقط – الرؤية

اختتم وفد غرفة تجارة وصناعة عمان مشاركته في مؤتمر "اختر أمريكا للاستثمار 2018"، الذي نظمته وزارة التجارة الأمريكية خلال الفترة من 20 وحتى 22 يونيو الجاري. وهدف المؤتمر إلى استعراض الفرص الاستثمارية في الدول المشاركة بمختلف مجالات الابتكار والطاقة والصناعة والمعرفة والتكنولوجيا.

وترأس الوفد عبدالله بن علي الشافعي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة الذي قال إنّ المؤتمر بحث سبل تطوير العلاقات التجارية بين السلطنة والولايات المتحدة الأمريكية بشكل خاص، وبين الدول المشاركة من مختلف دول العالم بشكل عام من خلال الاطلاع على أبرز الفرص الاستثمارية المطروحة، والتعرف على الحوافز والتسهيلات المتاحة في هذه الدول.

وأضاف الشافعي أنّ المؤتمر يُشكل منصة استثنائية لتعزيز الاستثمار والنمو الاقتصادي مع الدول المشاركة، وعرض وتسويق الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها السلطنة في كافة المجالات، لتعظيم دور السلطنة اقتصاديًا، وتشجيع المستثمرين الأجانب وجذبهم لإقامة مشاريعهم الخاصة في السلطنة في ظل المقوّمات العديدة التي تتمتع بها السلطنة لاسيما الاستقرار السياسي والذي يوفر ملاذًا آمنًا للمستثمرين، وهو ما يُعد من أهم عوامل الجذب الاستثماري، ووجود قوانين استثمارية محفزة، فضلا عن وجود مقومات طبيعية واقتصادية.

وأكدت سلمى بنت سليمان الرحبية مقررة لجنة الاستثمار بالغرفة أنّ أهميّة المؤتمر تكمن في إمكانية نقل تجارب الدول المتقدمة في المجال التنموي والاستثماري، الأمر الذي من شأنه أن يُعزز مكانة وسمعة السلطنة تجاريًا.

تعليق عبر الفيس بوك